أجرى الجيش الفلبيني، بالتعاون مع أستراليا واليابان ونيوزيلندا والولايات المتحدة، تدريبات بحرية مشتركة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين اليوم السبت.
وقال قائد القوات المسلحة الفلبينية الجنرال روميو براونر جونيور، إن النشاط البحري متعدد الأطراف يتضمن وحدات بحرية وجوية من الدول المشاركة، ويظهر الالتزام الجماعي لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي دعما لمبدأ (منطقة) المحيطين الهندي والهادئ المفتوحة".

بحر الفلبين الغربيونُفذت التدريبات في المنطقة القريبة من بحر الفلبين الغربي، الذي يعد جزءًا من بحر الصين الجنوبي ضمن المياه الفلبينية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون وأمريكابقيمة 228 مليون دولار.. أمريكا توافق على بيع معدات عسكرية إلى تايوانرغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانياوشملت التدريبات تمارين معززة تهدف إلى تحسين التفاعل بين القوات المشاركة.
وانضمت نيوزيلندا إلى النشاط للمرة الأولى، مما أضاف بعدا جديدًا لجهود التعاون، وشملت التدريبات مجموعة من الأصول البحرية والجوية، بما في ذلك سفن البحرية الفلبينية بي آر بي أنطونيو لونا(إف إف 151).
كما شملت بي آر بي إميليو جاكينتو (بي إس 35)، وطائرة مروحية إيه دبليو 109، وأصول البحث والإنقاذ التابعة للقوة الجوية الفلبينية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين - موقع news.absالمشاركون في التدريباتوشاركت السفينة يو إس إس هوارد (دي دي جي 83) الأمريكية واثنتان من الطائرات المروحية، وسفينة إتش إم إيه إس سيدني (دي 48) الأسترالية، وطائرة بي - 8 بوسيديون وطائرة مروحية، والسفينة جيه إس سازانامي (دي دي 113) اليابانية، وسفينة إتش إم إن زد إس أوتياروا (إيه - 11) النيوزيلندية.
ورفعت الفلبين من نشاطاتها التدريبية مع الشركاء الأجانب ورفعت مستوى علاقاتها الدفاعية معهم.
ووقعت اتفاقية دفاعية في يوليو تسمح للقوات اليابانية بدخول الفلبين، والعكس، في ظل التحركات المتزايدة من الصين في بحر الفلبين الغربي.بحر الصين الجنوبيورفضت الصين حكمًا تحكيميًا صادرًا في عام 2016 يبطل مطالباتها الضخمة في بحر الصين الجنوبي.
وأعربت الدول المشاركة في "النشاط التعاوني" عن قلقها من "التصرفات العدوانية" للصين في الممر البحري المتنازع عليه.
وجاء بما في ذلك استخدام المدافع المائية والمناورات العدوانية وصدم سفن خفر السواحل الفلبينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 مانيلا أستراليا اليابان نيوزيلندا بحر الفلبين الغربي أمريكا

إقرأ أيضاً:

جبريل يكشف عن استراتيجية جديدة لتعزيز علاقات التعاون مع الصين

أعلن د. جبريل إبراهيم، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، عن جهود مكثفة لبناء شراكات استراتيجية جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي مع جمهورية الصين الشعبية.

وخلال لقائه اليوم مع القائم بالأعمال في السفارة الصينية بالسودان، أشار إلى الجهود المستمرة لتشغيل ميناء هيدوب، الذي يمثل شراكة بين البلدين لتصدير الماشية، وتذليل العقبات التي تعيق تشغيله. كما أوضح السعي لبناء شراكة جديدة لإنشاء مسلخ حديث بمواصفات عالمية لمنتجات اللحوم في المنطقة، بهدف إضافة قيمة اقتصادية جديدة لصادرات السودان من الماشية وخلق فرص عمل جديدة.

واتفق الجانبان على مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، مع التركيز على استفادة السودان من التمويل الذي أعلنه الرئيس الصيني في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، والذي يبلغ 50 مليار دولار لتمويل مشاريع البنية التحتية والخدمات في أفريقيا.

من جانبه أكد تشانغ شيانغهوا القائم بالاعمال الصينى إهتمام بلاده بتشجيع الشركات الصينية والمستثمرين للدخول في شراكات جديدة مع الجانب السوداني وحث الشركات المستثمرة لاستئناف أعمالها واستكمال مشاريعها القائمة في السودان وبدء تنفيذ مشاريع جديدة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بينهم أمريكا.. 4 دول تجري تدريبات بحرية وسط انتقادات للصين
  • الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها
  • 12 دولة بينها الصين والبرازيل تحذر من التهديد باستخدام الأسلحة النووية
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • عرقاب يتباحث تكثيف التعاون الطاقوي مع سفيرة أمريكا
  • رغم انتقادات زيلينسكي.. خطوات لتطوير العلاقات بين الصين وأوكرانيا
  • جبريل يكشف عن استراتيجية جديدة لتعزيز علاقات التعاون مع الصين