تأهل المنتخب الأسترالي لنصف نهاية كأس العالم للسيدات، بعد فوزه على نظيره الفرنسي بالضربات الترجيحية (7-6)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب سونكورب بمدينة برزبن الأسترالية، برسم دور ربع النهاية.

وانتهى الوقتان الأصلي والاضافي لهذه المباراة بالتعادل السلبي صفر لملثه، ليحتكم المنتخبان للضربات الترجيحية التي ابتسمت لصاحبات الأرض والجمهور.

ويلتقي المنتخب الأسترالي في دور نصف النهاية مع الفائز في المباراة التي ستجمع في وقت لاحق اليوم السبت المنتخبين الانجليزي والكولومبي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الفرنسي المنتخب الأسترالي مونديال السيدات 2023

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا، بالترتيب لاستبعاد المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة المقامة في الأردن، وواصفًا ذلك بالمؤامرة الدنيئة.

وأوضح رئيس بعثة منتخب اليمن ملابسات إقصاء المنتخب لافتاً إلى أن “مساء يوم الخميس، وتحديدًا الساعة الثامنة مساء، تم الاتصال بنا لإرسال لاعبينا المميزين والجيدين (عمر أنور وعلي دليو) إلى الفحص”.

وأضاف: “تفاجأنا بأن الفحص عادي، مع العلم بأنه سبق وأن فحصنا اللاعبين باستخدام الرنين المغناطيسي حسب التوجيهات التي وصلتنا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وتابع: “بعد الفحص بساعات، وتحديدًا يوم الجمعة الساعة العاشرة صباحًا، وصلنا قرار إيقاف اللاعبين”.

وأشار ” مخاشن” إلى أن البعثة عملت على تقديم كل الإيضاحات بهذا الصدد، وأن القرار مخالف للأنظمة واللوائح؛ غير أن اللجنة أصرت على ذلك.

مبينًا: حاولنا إقناعهم بأن يتم اللعب بتشكيلة المنتخب وفي حال ثبوت مخالفتهم للأعمار يتم إلغاء نتيجة المباراة حسب القانون، مؤكدًا أن اللجنة المنظمة استمرت في تعنتها رغم كل المحاولات.

وأبدى “مخاشن” استغرابه من توقيت الإجراء الذي قامت به اللجنة قبيل المباراة مع السعودية، معتبرًا ذلك غير قانوني؛ كون اللاعبين كانوا على بوابة غرف الملابس استعدادًا للمباراة، لافتا إلى أن ذلك، تسبب في إرباك المنتخب الذي لعب تحت ضغط نفسي.

وطالب “مخاشن” الاتحاد اليمني لكرة القدم باتخاذ موقف قوي وصارم، حتى لا يُعاد تكرار هذه الممارسات مع لاعبي المنتخب، سواء في بطولة غرب آسيا للناشئين أو غيرها.

ووصف “مخاشن” ما حدث من اللجنة المنظمة بأنه “أمر دبّر بليل”، هدفه إنهاء مشاركة المنتخب الوطني للناشئين في البطولة، وبالتالي مغادرة المنتخب مع نظيره العراقي الذي كان قد تأهل فعليًا.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة، كانت قد أصدرت، في وقت لاحق مساء اليوم، تصريحًا أقرت خلاله بسلامة لاعبي المنتخب اليمني للناشئين وأهليتهم للمشاركة، وإلغاء قرارها السابق القاضي بحرمان اللاعبين من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا.

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين طرد منتخب اليمن للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • نتيجة مباراة ألمانيا ضد المجر اليوم السبت في دوري الأمم الأوروبية
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • البث المباشر مشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم HD بدون تقطيع
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة مصر والراس الأخضر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • المنتخب الوطني للناشئين يخسر أمام نظيره السعودي في غرب آسيا
  • بفارق هدفين.. المنتخب السعودي للناشئين يتغلب على نظيره اليمني ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا