أعلن الجيش الإسرائيلي،مساء اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، اعتراضه صاروخا، قال إنه أطلق من اليمن، نحو وسط إسرائيل، بحسب بيان رسمي، سبقها تفعيل صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى تسبب بحالة ذعر وسط الإسرائيليين.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وجاء في بيان مقتضب صدر عن الجيش الإسرائيلي: "عقب التنبيهات التي تم تفعيلها وسط البلاد، تم رصد واعتراض صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن، من قبل مقاتلات الدفاع الجوي خارج حدود البلاد".

وقبل إعلان الجيش الإسرائيلي، ذكرت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، أن صافرات الإنذار دوت في منطقة تل أبيب الكبرى (غوش دان)، كما سمعت أصوات انفجارات في المنطقة.


 

وبحسب مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام عبرية، من بينها قناة (12) الخاصة، ومقاطع أخرى لناشطين إسرائيليون وفلسطينيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسبب دوي صافرات الإنذار في منطقة تل أبيب ومحيطها، جراء إطلاق صاروخ من اليمن، بحالة ذعر بين الإسرائيليين، في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون".

وهذا الصاروخ الثاني الذي يعلن الجيش الإسرائيلي إطلاقه من اليمن، خلال أقل من 48 ساعة، حيث اعترض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي، فجر الجمعة، صاروخا آخر أطلق من اليمن، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف الإسرائيليين جراء التدافع نحو الملاجئ والفزع.

وفي 15 من سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أطلق من اليمن، نحو منطقة تل أبيب الكبرى، حيث انفجر جزء منه بمنطقة مفتوحة.

وأصيب حينها 9 إسرائيليين بجروح طفيفة، جراء تدافعهم نحو الملاجئ، بعد إطلاق صافرات الإنذار، بحسب هيئة البث الرسمية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی أطلق من الیمن منطقة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. هلع في إسرائيل وإنذارات واسعة وإصابات والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن

القدس المحتلة -الوكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي رصد صاروخ أطلق من اليمن وقال إنه تمكن من اعتراضه بنجاح بواسطة منظومة الدفاع الجوي "آرو"، وذلك بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق واسعة بين ما يسمى تل أبيب الكبرى وشمال إسرائيل في ساعة متأخرة من ليل الخميس.

مشاهد توثق من تل أبيب حالة الهلع والخوف لحظة وصول الصواريخ اليمنية الباليستية pic.twitter.com/47PoAD2Os4

— حميد الحجيلي Hamid AlHjaili (@laweyam) September 27, 2024

وأعلن الإسعاف الإسرائيلي إصابة 18 شخصا جراء التدافع أثناء توجههم إلى الأماكن المحصنة بعد انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بعض الإصابات متوسطة.

واضطرت إدارة مطار بن غوريون -الذي يقع قرب تل أبيب- لإيقاف عمليات إقلاع وهبوط الطائرات لفترة وجيزة بعد تفعيل أنظمة الإنذار، وفقا للإعلام الإسرائيلي.

وأظهرت مشاهد عديدة توقف حركة السيارات في بعض الشوارع وهرولة الإسرائيليين إلى الأماكن المحصنة في تل أبيب عقب إطلاق صفارات الإنذار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "عقب إطلاق صفارات الإنذار وسط إسرائيل، تم اعتراض صاروخ أرض أرض أطلق من اليمن خارج حدود إسرائيل بواسطة صاروخ آرو".

وأضاف البيان أنه "لا تغيير في الوقت الحالي للتوجيهات الدفاعية للجيش".

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن أن "بيانا مهما" سيصدر عن قواتهم خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يزعم اعتراض صاروخ أطلق من اليمن باتجاه “تل أبيب”
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض صاروخ أُطلق من اليمن.. ولا تعليق من الحوثيين
  • اعتراض صاروخ أطلق من اليمن فوق إسرائيل
  • اعتراض صاروخ أطلق من اليمن بإتجاه تل أبيب
  • إعلام العدو: إصابة 17 مستوطنا صهيونيا إثر قصف اليمن يافا “تل أبيب” بصواريخ باليستية
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ من اليمن وسط إنذارات واسعة وأنباء عن إصابات
  • بالفيديو .. هلع في إسرائيل وإنذارات واسعة وإصابات والجيش يعلن اعتراض صاروخ من اليمن
  • إسرائيل تعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.. والحوثيون: سنصدر بيانا مهما
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب والاحتلال يتحدث عن اعتراض صاروخ من اليمن