دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بعد مرور أكثر من 24 ساعة على الضربة التي استهدفت حسن نصرالله زعيم جماعة حزب الله اللبنانية، خرج أول تعليق رسمي سوري على مقتل زعيم الجماعة التي ساندت نظام الرئيس بشار الأسد على مدى أكثر من 10 سنوات من الأزمة السورية.

وجاء في بيان مقتضب لم تتجاوز عدد كلماته الخمسين ونشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية، مساء السبت: "تشارك الجمهورية العربية السورية الشعب اللبناني الشقيق أحزانه بمصابه الجلل باستشهاد سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله".

وأضاف البيان: "تعلن حكومة الجمهورية العربية السورية الحداد الرسمي العام لمدة ثلاثة أيام، وتنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة".

سوريالبنانحزب اللهحسن نصراللهنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله

أصدر المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أول تعليق له، بشأن التطورات الأخيرة في لبنان، مدينا في بيان ما وصفها بـ"المجزرة" ضد المدنيين اللبنانيين.

وجاء البيان في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين في غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة. فيما لم يقدم الحزب المدعوم  إيرانيا أي توضيحات بشأن مصير  زعيمه، حتى الآن.

ولم يتطرق المرشد الإيراني في البيان الذي نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء أيضا لإعلان الجيش الإسرائيلي.

انتقد خامنئي بشدة القيادة الإسرائيلية، متهما إياها بـ"قصر النظر" و"السياسة الحمقاء".

وأشار إلى أن إسرائيل "لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت عاما كاملا في غزة"، مؤكدا أن "القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لن يؤثر على البناء الراسخ لجبهة المقاومة".

كما أكد خامنئي على دعم إيران لحزب الله، قائلا إن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه"، مضيفا أن "مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله".

بعد الإعلان الإسرائيلي.. مصادر: نقل خامنئي إلى مكان آمن قال مسؤولان لرويترز، إن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وفي وقت سابق السبت، قال مسؤولان لرويترز، إنه جرى نقل المرشد الأعلى الإيراني، إلى مكان آمن داخل البلاد، مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف المسؤولان، وهما من منطقة الشرق الأوسط، أن إيران على اتصال مستمر مع جماعة حزب الله اللبنانية وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالي

مقالات مشابهة

  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله وسط غياب تأكيد رسمي..من هو حسن نصرالله؟
  • أول تعليق من بايدن على الغارة التي استهدفت حسن نصرالله في بيروت