الجزيرة:
2024-09-28@19:33:28 GMT

السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

السعودية تحقق نموا غير مسبوق بأعداد السياح الوافدين

أعلنت وزارة السياحة السعودية، بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، أن المملكة استقبلت خلال الفترة من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يوليو/تموز من العام الحالي 17.5 مليون سائح وافد من الخارج، بزيادة تقدر بنسبة 10% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وزيادة بنسبة 73% مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2019.

وأوضحت وزارة السياحة أن عدد السياح الوافدين من الخارج لأغراض الترفيه والعطلات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغ 4.2 ملايين سائح وافد من الخارج، بنسبة نمو تقدر بـ 25% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، ونسبة نمو تقدر بـ 656% مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2019.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن التقدم السياحي في المملكة يدلل على فاعلية وكفاءة الإستراتيجيات والخطط التي أقرتها المملكة لبناء قطاع سياحي مستدام وفقا لرؤية المملكة 2030، إذ حققت المملكة مستهدف الوصول إلى 100 مليون سائح خلال العام الماضي 2023 قبل 7 سنوات من الموعد المحدد.

ونجحت المملكة في تعزيز مكانتها وجهة سياحية عالمية، حيث تصدرت قائمة الأمم المتحدة في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال العام الماضي 2023، متصدرة قائمة دول مجموعة العشرين في مؤشري نسبة نمو عدد السياح الدوليين ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، وذلك وفقا لأحدث تقرير صادر عن الأمم المتحدة للسياحة "تقرير باروميتر السياحة العالمية" لشهر سبتمبر/أيلول الحالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات العام الماضی

إقرأ أيضاً:

آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة

شارك آلاف السياح من 25 جنسية أجنبية في الاحتفال الذي نظمته فنادق الغردقة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية عالية المستوى.

 

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 

أشار علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم الاحتفالات، إلى أن فنادق الغردقة احتفلت بيوم السياحة العالمي بمشاركة آلاف السياح الأجانب من 25 جنسية أجنبية في أجواء احتفالية مبهجة تعكس الاستقرار والأمن والأمان الذي تنعم به مصر.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاحتفال ضم فقرات موسيقية وفنية وفلكلور شعبي وشو روسي وفقرات استعراضية متنوعة، بمشاركة آلاف السياح وفرق الأنميشن والعاملين بالقطاع السياحي، موضحًا أن اليوم السياحة العالمي علامة فارقة تنعش السياحة بفنادق الغردقة وتزيد نسبة الإشغالات بالفنادق مع بداية فصل الخريف.

وأشار اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو زيادة الوعي بدور السياحة، موكدًا على أهمية توفير خدمات ثابتة من شركات السياحة في المناطق وضرورة وجود لافتات واضحة باللغة الإنجليزية تزامنًا مع اليوم العالمي للسياحة تساعد السياح الحصول على حاجتهم، مما يسهم في تحسين تجربتهم السياحية.

مقالات مشابهة

  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • المملكة تسجيل نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • المغرب يشهد زيادة بنسبة 16٪ في عدد السياح الوافدين بحلول غشت 2024
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • عدد السياح الدوليين للإمارات يتضاعف خلال 10 سنوات
  • مصر تسجل أرقاما قياسية غير مسبوقة في عدد السياح والإيرادات خلال 2023
  • وزير السياحة: مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أهم برامج جذب السياح لمصر