أعلنت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية التابعة لاتحاد الغرف السعودية، عن اختيار الدكتور علي جابر المشنوي رئيسًا للجنة، والدكتور حسن محمد آل وافي نائبًا.
وكانت اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعودية قد أعلن تشكيلها رسميًا باتحاد الغرف السعودية في العام 2016 تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بنقل مقرها من وزارة العدل إلى اتحاد الغرف، لتشرع في ممارسة مهامها المنصوص عليها وتدعيم منظومة التحكيم التجاري في المملكة.

اللجنة الدائمة لمراكز التحكيم السعوديةوتشمل اختصاصاتها إصدار تراخيص بإنشاء مراكز تحكيم سعودية وفروعها، وضع معايير لقيد المحكمين في المراكز التي ترخص لها، وضع معايير استرشاديه لتحديد أتعاب المحكمين ومصاريفهم إلى غير ذلك من الاختصاصات.
أخبار متعلقة "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرقمزاد تمور العلا يواصل فعالياته في أسبوعه الثالث .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا - اليوم
ويشكل اختيار “المشنوي" و"آل وافي" إضافة كبيرة لعمل اللجنة حيث يعدان من بين أفضل الكفاءات والخبرات القانونية الوطنية ولديهما خبرة طويلة في قضايا وملفات التحكيم التجاري، مما يدعم عمل اللجنة ودورها في تعزيز بيئة التحكيم بالمملكة.
وتسهم اللجنة تساهم عبر أنشطتها المختلفة في توفير بيئة تحكيمية بمعايير عالمية لزيادة جاذبية البيئة الاستثمارية بالمملكة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام اتحاد الغرف السعودية السعودية أخبار السعودية التحکیم السعودیة

إقرأ أيضاً:

السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن المرأة السعودية أصبحت نموذجًا مشرفًا وقدوة حسنة لنساء العالم، من خلال دورها الفاعل في الرئاسة، التي أتاحت لها الفرصة للمساهمة في المبادرات النوعية والمتميزة لخدمة القاصدات والزائرات للحرمين الشريفين، مما يعكس أهمية دورها كمكون أساسي في المجتمع.
وأشار السديس، في محاضرة ألقاها بجامعة الجوف بعنوان "الشباب والمرأة في خطة رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي"، إلى أن المرأة السعودية تمثل الرئاسة في المحافل والمؤتمرات والمعارض الدولية، لتوصيل رسالة الحرمين الشريفين القائمة على الوسطية والاعتدال، وفق الضوابط الشرعية والمقاصد المرعية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودياليوم وغدًا.. سماء الخبر تتزين بأجمل العروض الجوية احتفالًا باليوم الوطني 94جوانب التطوير
كشف السديس عن الإحصائيات المتعلقة بجوانب التطوير والتدريب للجانب النسائي في الرئاسة، مبينًا أن عدد المستفيدات من الدورات التدريبية بلغ 24,328 مستفيدة، بينما وصلت عدد الدورات التدريبية المقدمة داخليًا إلى 496 دورة. كما بلغ عدد المتدربات من الجهات الخارجية 211 متدربة، وعدد الطالبات في كليتي الحرم المكي والمدني 694 طالبة، وفي معهدي الحرم المكي والمدني 1,125 طالبة.
أما المستفيدات من المقرأة الإلكترونية فبلغ عددهن 96,395 مستفيدة، ومن مصليات ذوي الإعاقة (الهمم) 200 مستفيدة في الفرض الواحد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين
وأضاف السديس أن الرئاسة تسعى بخطى حثيثة لتفعيل دور الشباب والمرأة في الحرمين الشريفين، وتقديم خدماتهم في المجالات الدعوية والإرشادية والتوجيهية والعلمية، بما يتوافق مع الضوابط الشرعية والمقاصد المرعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنة قبول الهدايا والتبرعات أون لاين
  • نائب بيروتي أمان مراكز الايواء طلبا للرضى
  • لجنة ادارة الكوارث في الشمال بحثت في سبل تنظيم مراكز النازحين
  • تقرير: إصـلاح المناهـج الدراسية بالمغرب تعترضه أوجه قصور والسبب تعطيل أشــغال اللجنــة الدائمــة للتجديـد
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • رئيس «تشريعية النواب»: «الإجراءات الجنائية» عفى عليه الزمن.. وجميع المناقشات جرت بحيادية
  • السديس: المرأة السعودية قدوة حسنة لخدمة قاصدات الحرمين
  • انعقاد اللجنة الدائمة لمتابعة العلاقات المصرية الإفريقية
  • رئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي