موقع 24:
2024-09-28@19:30:06 GMT

"يديعوت": إسرائيل تفرض "حصاراً عسكرياً" على لبنان

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

'يديعوت': إسرائيل تفرض 'حصاراً عسكرياً' على لبنان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن الجيش فرض حصاراً عسكرياً على لبنان، لمنع إعادة تسليح حزب الله.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإنه "من أجل منع حزب الله من إعادة التسلح عبر سوريا وإيران، فرض الجيش الإسرائيلي حصاراً عسكرياً على لبنان".
وأضافت "خلال ال 24 ساعة الماضية، تعرضت الجرافات اللبنانية التي كانت تحاول إعادة تأهيل المعابر الحدودية البرية الستة بين لبنان وسوريا، والتي قصفها سلاح الجو الإسرائيلي في منتصف الأسبوع، لهجوم من الجو".


وتابعت "أبلغ الجيش الإسرائيلي لبنان رسمياً أنه لن يسمح للطائرات القادمة من سوريا أو إيران بالهبوط في بيروت، كما حدث صباح اليوم"، مشيراً إلى أنه قد يتم أيضاً إيقاف السفن الإيرانية قبالة سواحل لبنان.

بعد تهديد إسرائيل..#لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في #بيروت
https://t.co/vIyJTMkdmx

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أمس الجمعة، من سماح السلطات اللبنانية بهبوط طائرات إيرانية، قال إنها تنقل أسلحة إلى مطار بيروت الدولي.
وقال أردعي عبر إكس الجمعة: "لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها"، وأضاف "طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله سوريا إيران لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان إيران سوريا حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية

اخترق الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، ترددات برج مراقبة مطار بيروت الدولي، وهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية في حال هبوطها في المطار، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرة عادت أدراجها.

وقالت مصادر بوزارة الأشغال والنقل اللبنانية لوكالة الأناضول إن وزير الأشغال والنقل علي حمية أوعز على إثر ذلك بالطلب من الطائرة الإيرانية عدم الهبوط بمطار رفيق الحريري في بيروت وتجنب دخول الأجواء اللبنانية.

وقبل ساعات، حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري من أن الجيش "لن يسمح بنقل أي أسلحة إلى حزب الله"، بما في ذلك "عبر مطار بيروت الدولي".

وقال هاغاري "لن نسمح بنقل الأسلحة إلى حزب الله بأي شكل من الأشكال. نحن نعلم بنقل الأسلحة الإيرانية إلى حزب الله، وسنعمل على إحباطها"، على حد ادعائه.

في المقابل، نفى الوزير اللبناني في تصريحات متلفزة السبت ما سماها مزاعم إسرائيلية، وقال إن مطار بيروت "مدني بامتياز"، مضيفا أن "حركة الطائرات العسكرية في مطار بيروت تخضع لموافقة الجيش اللبناني حصرا".

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يفرض حصارا عسكريا على لبنان
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تفرض حصارا عسكريا على لبنان
  • عاجل | موقع واللا عن مصادر بالجيش الإسرائيلي: فرضنا حصارا عسكريا على لبنان
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. لبنان تمنع طائرة إيرانية من الهبوط بمطار بيروت
  • ‏رويترز: إسرائيل حذرت لبنان من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت طائرة إيرانية في مطار بيروت
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت
  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره