عين ليبيا:
2024-09-28@19:31:36 GMT

ضبط خضروات مصدرها الصرف الصحي في البيضاء

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ضبط كمية من الخضروات مصدرها الرئيسي مجرى صرف صحي جنوب مدينة البيضاء بالجبل الأخضر.

وبحسب ما أفاد المركز عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، فإن هذه الخضروات يتم اقتطافها من قبل ضعاف النفوس وبيعها في السوق المحلي.

وجاء ذلك خلال جولة تفتيشية لمفتشي الرقابة على الأغذية والأدوية البيضاء للتحري والتقصي على أماكن زراعة الخضروات والفواكه بالتعاون مع مركز الحرس البلدي البيضاء الجديدة ومكتب الإصحاح البيئي لتقييم السوق المحلي من الخضروات و الفواكه والتأكد من مواقعها وأنها صالحة للزراعة والمياه المستخدمة في الري ، قبل توريدها للسوق المحلي.

هذا وتم اتخاذ الإجراءات الرقابية الازمة بالخصوص وإحالة المخالفات إلى الحرس البلدي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البيضاء الحرس البلدي الصرف الصحي خضروات مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، المسؤولين عن تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بعدد من قرى المحافظة، والممول من "القرض الأوروبي"، بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ المحطات والشبكات وفقًا للجداول الزمنية المحددة، لضمان الانتهاء من المشروع في المواعيد المقررة، وجاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد بديوان المحافظة، لمتابعة تقدم الأعمال ومناقشة الحلول اللازمة لتجاوز العقبات التي تعترض التنفيذ.

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة

القيادات المشاركة في الاجتماع
حضر الاجتماع الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، وأحمد شاكر، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس محمد عبدالجليل، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين، وخلال الاجتماع استعرض المهندس النجار خطة العمل، والعوائق التي تواجه تنفيذ بعض الأعمال في القرى المستهدفة. هذا وقد وجه المحافظ بضرورة التنسيق الكامل بين كافة القطاعات والجهات المعنية لتجاوز أي عقبات، مع التأكيد على تسريع تنفيذ المشروع بما يتماشى مع الجداول الزمنية.

محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي محافظ الفيوم يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد أعمال رفع كفاءة عدد من المدارس

المشروع بالتوازي مع مبادرة "حياة كريمة"
وأشار الأنصاري إلى أن هذا المشروع يتم بالتوازي مع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تُنفذ في مركزي إطسا ويوسف الصديق، بهدف تحسين التوازن البيئي لبحيرة قارون وجودة المياه المتدفقة إليها، وتطوير البنية التحتية للصرف الصحي في المنطقة.

محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية تعليم الفيوم تشارك في تفعيل المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان 2024"

تفاصيل مشروع توسعات الصرف الصحي
يشمل مشروع توسعات الصرف الصحي في محافظة الفيوم تنفيذ شبكات في 56 قرية وعزبة، بإجمالي 500 كم من خطوط الانحدار و150 كم من خطوط الطرد، بالإضافة إلى 48 محطة رفع بقدرات مختلفة. كما يشمل المشروع إنشاء 8 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكنولوجيا حديثة، بسعة إجمالية تصل إلى 105 آلاف متر مكعب/يوم، وبتكلفة 300 مليون يورو، بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي وبنك التنمية وإعادة الإعمار بالاتحاد الأوروبي. من المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2026.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • تاجر خضروات: أسعار الطماطم ستقل خلال شهر أكتوبر لظهور العروة الجديدة
  • «التموين»: طرح خضروات وفواكه بتخفيض 30% في المجمعات الاستهلاكية
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات إدارة الحمأة الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحي
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي بأطفيح
  • محافظ الجيزة: 3 مشروعات لمعالجة ورفع الصرف الصحي لدعم القري المحرومة بأطفيح