وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية في جلسة اليوم،برئاسة اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،  على تحديث الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى،طنطا، قطور، وعدد 115 عزبة تابعة لمراكز (المحلة الكبرى، سمنود،بسيون، كفر الزيات ).

 

واكد محافظ الغربية ان المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة ومن ضمن اعمال التحديث اعتماد الاحوزه العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100%  للمدن وللقرى 79  % والعزب 40 % وجاري إنهاء جميع الاحوزه العمرانية وجاري إنهاء كافة الاحوزة العمرانية.

 

وأشار الجندي إلى أن المحافظة حققت جهودًا كبيرة، بالتعاون مع الهيئة لاعتماد المخططات الاستراتيجية بشكل يتناسب مع حجم الزيادات السكانية، والرؤى المستقبلية، وتنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية العمرانية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية الشاملة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية تنفيذي الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي


ترأس اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم، اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ،اللواء محمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية والمهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد.

 

وقبل البدء في جدول الاعمال نعى تنفيذي الغربية الراحلة الدكتورة صفاء مرعي مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية، وأستاذ أمراض النساء والتوليد، وأشار محافظ الغربية  إلى أن المحافظة خسرت برحيل الفقيدة قامة وطنية شامخة وقامة كبيرة ورائدة في مجال العمل العام والتنموي وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ إنشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص، وحققت العديد من الإنجازات بالمحافظة بهذا الملف المهم، وكانت نموذجا مشرفا في الجهد والمثابرة والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس.

 

ووجه المحافظ التهنئة للحضور ولكافة أبناء محافظ الغربية بانتصارات أكتوبر المجيدة والعيد القومي للمحافظة ومولد السيد البدوي مؤكدا  أن الغربية اعتادت على الاحتفال بالعيد القومي وذكرى انتصار أكتوبر المجيد وان هذه الاحتفالات أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياءا لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن، ووجه المحافظ كافة الجهات برفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي.

 

وشدد المحافظ على المتابعة المستمرة لملف التصالح في مخالفات البناء  والمرور الميداني على المراكز التكنولوجية لمتابعة انتظام العمل واستمرار حملات الرقابة والتفتيش على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والتأكد من وفرة السلع والاعلان عن الأسعار والسيطرة عليها  ، استمرار التصدي بكل حزم لمخالفات البناء أو محاولات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

 

وناقش المجلس التنفيذي للمحافظة عددًا من القرارات والموضوعات الخدمية والتنموية، وعددا من الموضوعات المقدمة من إدارة التخطيط والتنمية العمرانية ووافق على اعتماد الأحوزة العمرانية لعدد 21 قرية تابعة لمراكز المحلة الكبرى، زفتى،طنطا، قطور، وعدد 115 عزبة تابعة لمراكز (المحلة الكبرى، سمنود،بسيون، كفر الزيات ).

 

واكد محافظ الغربية ان المحافظة تعد من أولى المحافظات التي قامت بتحديث المخططات الاستراتيجية لجميع مدن وقرى المحافظة ومن ضمن اعمال التحديث اعتماد الاحوزه العمرانية لهذه المخططات، حيث بلغت 100%  للمدن وللقرى 79  % والعزب 40 % وجاري إنهاء جميع الاحوزه العمرانية وجاري إنهاء كافة الاحوزة العمرانية.

مقالات مشابهة

  • «تنفيذي الغربية» يرفع درجة الاستعداد القصوى للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى خلال احتفالات نصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يرفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بنصر أكتوبر والعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية
  • الموافقة على تحديث الأحوزة العمرانية لـ21 قرية و115 عزبة بمراكز ومدن الغربية
  • تنفيذي الغربية يوافق على تحديث الأحوزة العمرانية لـ 21 قرية و 115 عزبة بالمحافظة
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • محافظ أسيوط يتفقد التشغيل التجريبي لمحطة رفع ومعالجة صرف صحي قرية المسعودي بمركز أبوتيج 
  • محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون