قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله جريمة إسرائيلية جديدة من شأنها أن تقلب الأوضاع رأسًا على عقب في المنطقة وتدفع بأطراف عديدة إلى الدخول في حيز الصراع وتوسعة الحرب لتشمل حربًا برية هدفها السيطرة على جنوب لبنان وإجبار حزب الله لسحب قواته إلى ما بعد النهر الليطاني وانتقال المعركة بشكل قوي وحاد إلى اليمن والعراق 

وأضاف "بكري" في تصريحات خاصة لـ "الفجر السياسي"، أن كل ما نستطيع قوله هو أن هذه العملية لن تمر بسهولة ومن ثم فإن الحديث عن وقف إطلاق النار وتسوية سياسية في المنطقة هو حديث لا معنى له بعد أن تجاوزت إسرائيل كل الخطوط الحمراء.

وأشار إلى أن، برغم ما يقال عن جهود تبذل من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار إلا أن الكل بات على ثقة ويقين أن أمريكا شريك أساسي فيما يحدث فقد تواطأت في غزة والآن تتواطء في لبنان جنبًا إلى جنب مع إسرائيل.

وتابع عضو مجلس النواب: "الوضع جد خطير والتطورات المُقبلة قد تعصف بالأوضاع في المنطقة وكل الأطراف متحفزة وأتصور أن هذه المرحلة من أخطر مراحل الصراع العربي الإسرائيلي في مرحلته الراهنة، مؤكدًا على أن المقاومة ستستمر وسوف تشتد وليس معنى اغتيال عدد من القيادات أن المقاومة انهارت على العكس حدث سابقًا اغتيال قيادات واستمرت المقاومة فهي جيل يُسلم جيل.

وأعلن حزب الله اللبنانى رسميًا، اليوم السبت، نبأ استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من عملية اغتياله التى نفذتها قوات الاحتلال مساء الجمعة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال حسن نصر الله حسن نصر الله حزب الله لبنان الفجر السياسي اسرائيل غزة مصطفى بكري مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله

طهران - صفا قال مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي يوم السبت، إن الكيان الصهيوني أصغر من أن يوجّه ضربة مهمة لبنية حزب الله القوية. وأكد أن جميع قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه، وأن مصير المنطقة تحدده قوات المقاومة، وعلى رأسها حزب الله. وأضاف أن "العصابة الإرهابية الحاكمة في الكيان الصهيوني لم تتعلّم درسًا من حربها الإجرامية في غزة". وشدد خامنني على أن لبنان ستجعل العدو المعتدي والشرير والجبان نادمًا على عدوانه. وتابع "من الواجب على جميع المسلمين أن يقفوا بإمكاناتهم إلى جانب شعب لبنان وحزب الله المنتصر، ويساعدوه في مواجهة هذا النظام الغاصب والظالم والشرير". واعتبر أن قتل المدنيين في لبنان أثبت شراسة وسعار الكيان الإسرائيلي وقصر نظر وغباء قادته.

مقالات مشابهة

  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة
  • مصطفى بكري عن استشهاد حسن نصرالله: «النتن ياهو يدفع بالمنطقة إلى آتون حرب كبرى»
  • خامنئي يصدر بيانا عقب إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسن نصر الله
  • خامنئي: "إسرائيل" أصغر من أن توجه ضربة لبنية حزب الله
  • حتى مع انباء موته .. نصر الله يضع المنطقة على حافة سيناريوهات خطيرة
  • خامنئي يصدر بيانا عقب إعلان الاحتلال اغتيال نصر الله .. عاجل
  • مصطفى بكري يكشف مستجدات الأوضاع في لبنان
  • مصطفى بكري: المقاومة هي الطريق للتصدي للعدوان الإسرائيلي الغاشم
  • مصطفى بكري: المقاومة العربية لن تستسلم أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم