بوابة الفجر:
2024-09-28@19:19:08 GMT

في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

تحل اليوم 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان علاء ولي الدين، الذي يتميز بالطيبة والتقرب من الله وكما قيل إنه شعر باقتراب أجله، واستطاع بعد عناء الوصول إلى قمة هرم الكوميديا إلى جانب العمالقة الكبار، ولعب العديد من الأدوار الكوميديا، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أشهر إفيهات علاء ولي الدين. 

أشهر إفيهات علاء ولي الدين 

شارك علاء ولي الدين في فيلم "الناظر"، وأطلق فيه العديد من الإفيهات منها «جايب لي ورد وأنا مفطرتش من الصبح»، «يا عيني على الحلو لما تبهدله الأيام»، «موت بغيظك أنا حلوة وزي القمر»، «والله لضربها على بقها»، «اعمل نفسك ميت»، «كابتن هو كله ضرب ضرب مافيش شتيمة»، «لمبي شهادة وفاة بابا أهي»، «صيعنّي يا عاطف»، «ممكن نقف 50 دقيقة حداد على روح بابا»، «مفرقتش لولو من أبولو»، «بلاش كده يا أستاذ سيد».

نبذة عن علاء ولي الدين 

ولد علاء سمير سيد ولي الدين وشهرته" علاء ولي الدين "، في 11 أغسطس 1963 في قرية الجندية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، جده هو الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، ووالده سمير ولي الدين فكان ممثلًا ومديرًا عامًا لملاهي القاهرة، وتخرج علاء من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وفي عام 1985 حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس.

آخر أعمال علاء ولي الدين

 

وكانت آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما هو فيلم «ابن عز»، والذي لم يكتمل من تصويره بسبب وفاته ولذلك لم يتم عرضه، وهو فيلم عربي تعريفه للمخرج حازم الحديدي، دارات احداثه حول فريد عز الدين، شاب ثري يعيش حياة مترفة كلها عبث وحفلات ومظاهر زائفة، بعيدًا عن أي مسئولية أو أي محاولة للعمل الجدي. والده رجل أعمال يمتلك ثروة طائلة. يجبر ابنه على استلام أعماله كلها وإدارتها، بعد أن قرر الهرب من البلاد، وتهريب أمواله كلها، حيث يشعر أن أمره قد انكشف أمام السلطات، اخر فيلم علاء ولي الدين قام بتصويره ولم يكمل تصويره نتيجة لوفاته هو فيلم "عفريتة". 

وفاة علاء ولي الدين 

رحل علاء ولي الدين عن عالمنا في أول أيام عيد الأضحى المبارك، 11 فبراير عام 2003 منذ 18 عاما بسبب مضاعفات مرض السكري، وكانت وفاته صدمة لأصدقائه وجمهوره.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان الراحل علاء ولي الدين علاء ولي الدين علاء ولی الدین

إقرأ أيضاً:

كاريكاتير د. علاء اللقطة

#سواليف
#كاريكاتير د. علاء اللقطة

#فلسطين #غزة #لبنان

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته
  • في ذكرى ميلاده.. ما لا تعرفة عن يحيى شاهين "سي السيد"
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • «مسمياه شمشوني».. سارة سلامة تخطف التريند بصورة جديدة مع كلها
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: لو اجتمعت هذه الدول كلها لن تنتصر على حزب الله
  • كاريكاتير د. علاء اللقطة