بوابة الفجر:
2024-09-28@19:20:37 GMT

عباس يقدم التعازي لـ "حزب الله" بمقتل حسن نصر الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت التعازي لـ "حزب الله" اللبناني بمقتل أمينه العام حسن نصر الله.

وقدم عباس تعازيه للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني باستشهاد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، واستمرار حرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ونعى "حزب الله" اللبناني اليوم السبت أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله خلال غارة عنيفة استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، أنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" الواقع تحت مبان سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة كان الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله، فيما مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أكد أن "الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف". 

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب" خلال غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الضاحية الجنوبية الفلسطيني محمود عباس العدوان الإسرائيلي حسن نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله

القدس (CNN)-- زعم الجيش الإسرائيلي، السبت، أن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، قُتل في الغارة الجوية، الجمعة، على الضاحية الجنوبية لبيروت، في لبنان.

ومن جانبه، لم يعلق حزب الله رسميا حتى الأن، على هذا الادعاء.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "في أعقاب معلومات استخباراتية دقيقة من الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، نفذت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضربة محددة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله الإرهابية، والذي يقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت. وقد تم تنفيذ الضربة بينما كان كبار قادة حزب الله يعملون من المقر ويواصلون الأنشطة الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل".

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجش الإسرائيلي عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "قضى الجيش الإسرائيلي أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه، كما قضى الجيش الإسرائيلي على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الارهابي، وعدد آخر من القادة في حزب الله"، حسب زعمه.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليبيروتحزب اللهحسن نصراللهنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • وسائل اعلام إيرانية تعلن استشهاد العميد عباس نيلفروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس جراء العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت
  • ميقاتي يتصل بقائد الجيش اللبناني بشأن غارات إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان