قالت الدكتورة ندى بهاء، استشاري التغذية العلاجية، إن هناك عدة أنواع لحافظات الطعام، خلال الفترة الحالية، منها حافظة الطعام الزجاجية، لكنها سهلة الكسر وأثقل من حافظة الطعام البلاستيكية، وبالتالي فمن الصعب استخدامها، ويتجه الناس إلى استخدام الحافظة البلاستيكية، التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان، خاصة الأطفال.

وأضافت خلال لقائها في برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «dmc»: «ولتجنب خطورة الإصابة بالأمراض الناتجة عن استخدام المنتجات البلاستيكية، يجب النظر إلى الأرقام التي تشير إلى مدى خطورة استخدام المنتج البلاستيكي، وهي أرقام مهمة عندما يتعلق الأمر باختيار حافظة الطعام الخاصة بالأطفال في المدارس».

مادة كيميائية صناعية تُستخدم لتصنيع المواد البلاستيكية

وأكدت استشاري التغذية العلاجية، أنه يجب أن تكون حافظات الطعام «BPA free»، موضحة أن «BPA» مادة كيميائية صناعية تُستخدم لتصنيع المواد البلاستيكية، لكن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى أضرار بالغة بالمخ والبروستاتا، كما صنفت المادة كمادة مسرطنة.

ولفتت إلى أنه يجب تجنب استخدام الأطعمة الساخنة، لأنها تتفاعل مع البلاستيك، فضلا عن عدم وضعها بالميكرويف، لأنها أيضا تتفاعل بداخله، مشددة على ضرورة التأكد من عدم احتوائه على أي خدش أو كسر، فضلا عن عدم تغير لونه، وفي حالة تواجد أي عيب به لا يمكن استخدامه مرة أخرى، وتجنب وضع المواد أو الأكلات التي بها أحماض مثل الصلصة والبرتقال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفيرة عزيزة

إقرأ أيضاً:

كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟

يرتبط تناول منتجات الحلويات حتماً بالوزن الزائد، ولكن اتضح أنه يمكنك تناول الحلويات دون الإضرار بشخصيتك وعلاوة على ذلك، فإن أولئك الذين يأكلونها يمكنهم إنقاص الوزن بنجاح.

 

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تخيل حياتهم بدون الحلويات، ينصح بتناولها في الصباح وتمكن علماء من جامعة تل أبيب من التحقق من ذلك.

 

لقد أجروا تجربة بمشاركة 144 شخصًا يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 65 عامًا. ووفقا لشروط التجربة، التزم المتطوعون بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ما يصل إلى 1400 سعرة حرارية يوميا للنساء وما يصل إلى 1600 سعرة حرارية للرجال. 

 

وفي الوقت نفسه، تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، وفي إحداهما سمح لهم بتناول مجموعة متنوعة من المنتجات الحلوة على الإفطار، بينما في الأخرى تم استبعاد السكر من النظام الغذائي.

 

ووفقا للخبراء، في المرحلة الأولى من التجربة، فقد المشاركون في المجموعتين الوزن بشكل مكثف بالتساوي، ولكن بعد ذلك، استمر أولئك الذين تناولوا الحلويات في فقدان الوزن، بينما توقف الآخرون عن فقدان الوزن، بل وبدأوا في زيادة الوزن تدريجيًا مرة أخرى.

 

ومعظم الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا يستعيدون الوزن المفقود. لا يمكن تصحيح ذلك إلا عن طريق تناول الطعام الذي تحبه، وإن كمية صغيرة من الحلويات في الصباح تقلل بشكل كبير من الشعور بالصداع، وتساعد على ضبط الحالة المزاجية الإيجابية، مما يساهم في اتخاذ موقف أكثر هدوءًا تجاه الطعام وعدم الإفراط في تناول الطعام.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية: يجب تناول ثمرتين من الجوافة يوميا
  • استشاري تغذية: الدهون الصحية تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته في الشتاء
  • استشاري تغذية تكشف خطورة الإفراط في تناول الوجبات السريعة على القلب
  • استشاري تغذية علاجية لأصحاب الريجيم: احرصوا على وجبة متكاملة
  • استشاري تغذية: الإفراط في الوجبات السريعة يرسب الدهون على شرايين القلب
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي (فيديو)
  • استشاري تغذية علاجية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • استشاري تغذية: الألبان ومشتقاتها تتسبب في تهيج القولون العصبي
  • كيفية تناول الحلويات بدون زيادة الوزن؟