الوطن:
2024-09-28@19:33:29 GMT

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، في أول تعليق له على اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إن «مقتله خطوة للعدالة لضحاياه بما في ذلك الأمريكيون».

بايدن: اغتيال حسن نصر الله خطوة للعدالة لضحاياه

وأضاف بايدن: «كان حسن نصر الله والجماعة التي قادها (حزب الله)، مسؤولين عن قتل مئات الأمريكيين على مدى 4 عقود من حكمه، إن موته بغارة جوية إسرائيلية هي خطوة للعدالة لضحاياه الكثيرين، بما في ذلك الآلاف من الأمريكيين والإسرائيليين والمدنيين اللبنانيين».

الرئيس الأمريكي: ندعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

وتابع: «وقعت الضربة التي قتلت نصرالله في السياق الأوسع للحرب التي بدأت في 7 أكتوبر 2023، وفي اليوم التالي، اتخذ نصر الله القرار بالتكاتف مع حماس وفتح ما أسماه الجبهة الشمالية ضد إسرائيل».

وقال بايدن: «الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران، بالأمس فقط، وجهت وزير دفاعي لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان، والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا».

واختتم بايدن بيانه قائلا: «في نهاية المطاف، هدفنا هو تهدئة الصراعات الجارية في كل من غزة ولبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية، وفي غزة، سعينا إلى التوصل إلى اتفاق يدعمه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، وفي لبنان، واصلنا التفاوض على اتفاق من شأنه أن يعيد الناس إلى ديارهم في إسرائيل وجنوب لبنان سالمين، والآن حان الوقت لإتمام هذه الاتفاقيات، وإزالة التهديدات التي تواجهها إسرائيل، وتحقيق قدر أعظم من الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نطاقًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حسن نصرالله إسرائيل الاحتلال غزة جو بايدن الولايات المتحدة نصر الله حسن نصر

إقرأ أيضاً:

نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”

قال النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف السبت إن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بغارة في العاصمة اللبنانية سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”.

ونقلت وكالة “إسنا” الإيرانية عن عارف قوله “نحذر قادة نظام الاحتلال من أن إراقة الدماء الظالمة… لا سيما دماء الأمين العام لحزب الله الشهيد السيد حسن نصرالله ستؤدي إلى زوالهم”.

المصدر أ ف ب الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلق على اغتيال نصر الله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • بايدن يعلق على اغتيال نصرالله: إجراء عادل وندعم إسرائيل
  • عاجل.. أول تعليق لبايدن على اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”
  • أول تعليق من بايدن على الغارة التي استهدفت حسن نصرالله في بيروت
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟