تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، حصول فريق "منصورة روبوتوكس" على المركز الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم، ليكون بذلك ممثلاً لجمهورية مصر العربية في التصفيات على مستوى قارتي آسيا وأفريقيا، بمشروع VERTECHX،  وهو عبارة عن صوبة زراعية رأسية ذكية تهدف إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، وخاصة المختصة بتصدير منتجاتها إلى الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى تقليل استهلاكها للمواد الكيميائية مما يحسن من جودة الانتاج الزراعي.


 

خاض الفريق المنافسة بريادة الدكتور شريف بدوى قائم بعمل عميد كلية الهندسة، و تحت إشراف الدكتور محمود محمد سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم، و بمشاركة الطلاب من مختلف الأقسام بكلية الهندسة وهم محمد خالد أنيس ، محمود إبراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن أحمد شفيق ، يحيى محمد العجمي ، يوسف أحمد الغماز ، مهند توفيق ، محمد رزق ، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر ، محمد الجنايني، كريم أشرف.
تقدم الدكتور شريف خاطر بخالص التهاني للفوز الكبير لفريق جامعة المنصورة، مؤكداً فخر الجامعة و اعتزازها بهذا المشروع  الذى سيكون خطوة رائدة لجامعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمشاركة فى تحقيق الأمن الغذائي و تعزيز الاقتصاد الوطني.
يلذكر أن المسابقة الدولية CLIMATE LAUNCH PAD، التى سيشارك فيها فريق جامعة المنصورة "منصورة روبوتوكس"مدعومة من الإتحاد الاوروبي، وتقام سنويا على مستوى أكثر من 50 دولة من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية ،حيث تهدف المسابقة لدعم الابتكارات المميزة التي تساهم في القضاء على مشاكل التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وتحويلها إلى شركات ناشئة فعالة في الأسواق المحلية والدولية.

IMG-20240928-WA0130 IMG-20240928-WA0131 IMG-20240928-WA0132

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات

حازت جامعة حمدان بن محمد الذكية، على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات، كمزوّد تدريب معتمد لمجموعة واسعة من خدمات التعليم والتدريب والتطوير المهنية ، التي تقدمها الجامعة الذكية.

يمثل هذا الاعتماد شهادة على دور الجامعة الرائد في تطوير مهارات المهنيين، وإثراء المحتوى الأكاديمي والتدريبي في شتى التخصصات العلمية والمهنية.

وحصل الدبلوم المهني “مقيم منظومة التميّز الحكومي”، الذي تقدمه الجامعة، على الاعتماد من المركز الوطني للمؤهّلات، بعد تصنيفه في المستوى الثامن، وهو ما يسمح للدارسين في الجامعة الذكية بتحويل ساعاتهم المعتمدة ضمن البرنامج لدراسة درجة الماجستير، ما يساعدهم في مواصلة التطور المهني والأكاديمي، ويعزز قدرتهم التنافسية في سوق العمل.

وقال سعادة الدكتور منصور العور رئيس الجامعة، إن الحصول على اعتماد المركز الوطني للمؤهّلات، يمثل إضافة جديدة إلى مقومات الريادة في التعليم والتدريب المهني التي تمتاز بها الجامعة الذكية، كما يمثل دليلا على الالتزام الراسخ بتقديم تعليم يواكب أرقى المعايير العالمية، ويدعم تطلعات الأفراد ويلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة.

ويواكب هذا الاعتماد، توجهات الجامعة نحو تقديم برامج تعليمية وتدريبية مبتكرة، تهدف إلى بناء كفاءات متميزة وقادرة على المنافسة في مختلف القطاعات، بالاستفادة من نماذج التعليم الذكي القائمة على الجودة والتميز والابتكار، بهدف إعداد جيل جديد من القادة المؤسسيين القادرين على تحقيق التقدم والنمو الاقتصادي في مختلف المجالات.

وتسعى الجامعة إلى تعزيز تجربة التعلّم من خلال توظيف أحدث التقنيات والممارسات التعليمية الفعّالة، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميّز الأكاديمي.وام


مقالات مشابهة

  • فريق "منصورة روبوتوكس" الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • اختتام فعاليات اليوم العلمي للعلاج الطبيعي بـ"صدر المنصورة"
  • بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال بـ3 كليات
  • صحة المنوفية تحصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في تقييم القوافل الطيية
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • جامعة دمنهور تفوز بمركزين في مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «أبوظبي للتنقل» يحصد جائزة الابتكار في الاستدامة
  • جامعة كفر الشيخ تحصد 9 مراكز بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية