تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت وزارة الخارجية الأميريكية مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد فورًا، بينما لا تزال رحلات الجوية التجارية متاحة، في ظل اشتداد النزاع بين إسرائيل وحزب الله، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما فيها بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

كما دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية المواطنين الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان، وطلبت من المقيمين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية "بأقرب وقت ممكن".

وذكرت الوزارة في منشور على حسابها في منصة "إكس" أن "الناطق الرسمي باس باسم الوزارة السفير سفيان القضاة أكد أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصًا في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان مواطنيها حزب الله إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، أن سفارة الصين في لبنان حذرت مواطنيها من السفر إلى هناك، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

ووسّعت إسرائيل غاراتها الجوية على لبنان أمس، ما أدى إلى استشهاد 72 شخصًا على الأقل، وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي إنّ شنّ هجوم بري أمر محتمل.

وبحسب "رويترز"، ترسل بريطانيا قوات إلى قبرص لتنضم إلى سفينتين تابعتين للبحرية الملكية البريطانية هناك بالفعل لتكون جاهزة للمساعدة في إجلاء المواطنين العالقين في لبنان.

وفي سياق متصل، أخبرت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانج، الصحفيين في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن هناك خطرًا بإغلاق مطار بيروت لفترة طويلة، ونصحت الأستراليين بالمغادرة الآن، قائلةً "إنها اجتمعت مع نظيرها البريطاني ديفيد لامي، وناقشت الحاجة إلى وقف إطلاق النار في لبنان.

وبحسب وزارة الخارجية الأسترالية، يعيش في لبنان نحو 15 ألف أسترالي، وذكر رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، في تصريحات لقناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية، أنه نظرًا للأعداد الكبيرة التي نتحدث عنها، سيكون من الصعب حل هذا الوضع، مضيفًا "أننا نجري اجتماعات بشأن هذا الأمر من خلال الهيئات المختصة على مدى فترة من الزمن، بما في ذلك التواصل مع أصدقائنا وحلفائنا".

وفي عام 2006، أجلت أستراليا أكثر من 5 آلاف من مواطنيها و1200 أجنبي آخرين من الموانئ اللبنانية، بالتعاون مع سوريا والأردن وقبرص وتركيا، إبان الحرب بين حزب الله وإسرائيل، وكانت هذه الإجراءات أكبر عملية إجلاء في تاريخ أستراليا، وشاركت فيها 17 سفينة و22 طائرة أسترالية وأكثر من 470 حافلة.

مقالات مشابهة

  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • فوراً..إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان
  • أمريكا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا
  • كندا تحض مواطنيها على مغادرة لبنان.. اليكم الطريقة
  • بريطانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • إيطاليا تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن
  • الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر المواطنين من السفر إلى لبنان في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية