نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي قضى في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة، واصفة اغتياله بأنه "عمل إرهابي مكتمل الأركان".

وقال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة خليل الحية، في كلمة مصورة بثتها الجزيرة، "ننعى اليوم رجلا وقائدا عظيما عاش حياته مجاهدا مقاوما حتى لقي ربه شهيدا في عرينه، لم يغادره رغم قسوة العدوان"، مضيفا "ننعى اليوم الأخ العزيز والقائد المجاهد سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني".

وأضاف الحية: "ننعى سماحة السيد حسن نصر الله وإخوانه المجاهدين الذين ارتقوا معه إلى العلا في الهجوم الصهيوني الغادر والجبان الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس"، مؤكدا مدى إرهابه وتجاوزه لكل القوانين والمبادئ الإنسانية في فلسطين والمنطقة.

عمل إرهابي مكتمل الأركان

وتابع "إن اغتيال الاحتلال الصهيوني الأخ المجاهد الكبير السيد حسن نصر الله وإخوانه من قادة الحزب هو عمل إرهابي مكتمل الأركان، وانتهاك لسيادة لبنان، وتوسيع لدائرة عدوانه، ويتحمل الاحتلال مسؤوليته وتداعياته".

وقال الحية "إن الاحتلال الصهيوني لن يفلح في كسر إرادة المقاومة الباسلة، بل سيكون عنوان مرحلة من مراحل الثأر المقدس لكل الدماء النازفة"، مضيفا: "اليوم تمتزج دماء الشهيد القائد حسن نصر الله مع دماء الشهيد القائد إسماعيل هنية ودماء الشهيد القائد صالح العاروري، ودماء عشرات الآلاف من شهداء فلسطين ولبنان ودماء شهداء الأمة في معركة طوفان الأقصى على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وقال الحية: "لقد قضى السيد نصر الله شهيدا بعد حياة حافلة بالتضحية والمقاومة استشهد فيها نجله وأحباؤه، وما وهن يوما، بل واصل العمل في كل الميادين دفاعا عن كرامة هذه الأمة وسيادتها، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك، حتى نال ما يتمناه الأحرار والشرفاء باستشهاده على طريق ذات الشوكة".

وأضاف أن "الشهيد حسن نصر الله ترك من خلفه رجالا أشداء يحملون الراية من بعده، يكملون المسير نحو القدس، ويواصلون مشاركتهم في طوفان الأقصى وإسناد غزة في معركتها".

رحيل نصر الله لن يخلق فراغا

وتابع "إننا وقد خبرنا إخواننا في حزب الله، لواثقون من قدرتهم على سرعة ترتيب صفوفهم والاستمرار على ذات النهج الذي سار به سماحة السيد حسن نصر الله، ولن يفلح العدو الصهيوني في خلق أي فراغ في مؤسساته القيادية".

كما أكد الحية أن "المقاومة اليوم وهي تقدم قادتها وكوادرها شهداء، لن تهزم أبدا بإذن الله، بل تزيدها هذه الدماء قوة وصلابة وعزيمة لا تلين للمضي على خطى القادة".

وختم بالقول إن "حماس وحزب الله وكل قوى المقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة ستواصل طريق الجهاد والمقاومة، واثقة من حتمية النصر، وتدرك أن هذا الاحتلال وإن تجبر فإنه زائل لا محالة، بحول الله وقوته".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله استشهاد أمينه العام في الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الجمعة، وذلك بعد ساعات من تأكيد تل أبيب رسميا تصفية نصر الله.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات السید حسن نصر الله مکتمل الأرکان

إقرأ أيضاً:

حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت

أدانت حركة المقاومة الإسلامية ” حماس” بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي بيان للحركة إستنكرت حماس العدوان والتصعيد الصهيوني الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق.

وذلك من خلال الغارات ا استهدفت مبانيَ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

وأكدت حماس أن الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الصهيوني في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضاً للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الصهيوني العدوانية.

وجددت حماس تضامنها المطلق مع الشعب اللبناني والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان.كما اكدت مشاركتها الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي.

وثمنت وأشادتحماس  بتضحياتهم و صمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني.

وإختتم بيان إنَّ الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين؛ أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها.

مقالات مشابهة

  • "الحية" ينعى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • "القسام" تنعى الشهيد القائد حسن نصر الله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • «حماس» تنعى حسن نصر الله.. وتحمل إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية الاغتيال
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية كاملة
  • حماس تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وزير الخارجية: ما يحدث الآن في لبنان هو عدوان مكتمل الأركان