الجديد برس|

توالت ردود الأفعال الإيرانية، السبت، على التصعيد الأمريكي والإسرائيلي الأخير في لبنان، والذي أسفر عن سقوط عدد من قادة حزب الله ومن الحرس الثوري الإيراني.

وكشف مسؤولون إيرانيون عن قرار طهران بدء تسجيل متطوعين للجهاد في لبنان، مع توقعات بنقلهم إلى هناك خلال الأيام المقبلة. جاء ذلك في أعقاب تصريح للمرشد الأعلى علي خامنئي، حيث توعد بأن يجعل الكيان الإسرائيلي يندم على جريمته الأخيرة بقصف لبنان.

في السياق ذاته، أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن نهج الأمين العام لحزب الله سيستمر، حيث صرح المتحدث باسم الخارجية، ناصر كنعاني، بأن إيران ماضية في تحقيق تطلعات نصر الله بتحرير القدس.

وتأتي هذه المواقف عقب التقارير التي أوردتها وسائل إعلام إيرانية رسمية عن استشهاد قيادي جديد، وهو العميد عباس نليفروشان، المسؤول الأول عن ملف لبنان في الحرس الثوري الإيراني. وقد استشهد العميد نليفروشان جراء الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، الذي أسفر أيضاً عن استشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان

ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن صحيفة «كيهان»، اليوم السبت، مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

ونعت وزارة الخارجية الإيرانية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله بعدما أكد حزبه خبر استشهاده على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، جراء الغارات الكثيفة التي نفذت، أمس الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، بالضاحية الجنوبية.

وعلقت وزارة الخارجية الإيرانية على اغتيال حسن نصرالله، قائلة: «طريق نصرالله سيستمر وسيتحقق هدفه المقدس في تحرير القدس».

يذكر أن، المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر بيانًا للرد على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت مساء أمس الجمعة.

وقال علي خامنئي: «إن على إسرائيل أن تعرف أنها لا تستطيع إلحاق ضرر كبير بالبناء القوي لحزب الله»، متابعًا: «كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله»، وذكر أن «مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله».

واعتبر خامنئي أن «لبنان سيجعل العدو الغازي الشرير والمنبوذ يندم على أفعاله»، وأشار إلى أن «العصابة الإرهابية الحاكمة في النظام الصهيوني لم تتعلم درسا من حربها الإجرامية المستمرة منذ عام في غزة».

وتابع إنه «فرض على كل المسلمين أن يقفوا إلى جانب الشعب اللبناني وحزب الله الفخور بإمكانياتهم، وأن يساعدوا في مواجهة النظام الغاصب والظالم والخبثاء».

اقرأ أيضاًبعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

بالتزامن مع خطاب «نصرالله».. الاحتلال يلقي بالونات حرارية في سماء بيروت

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

مقالات مشابهة

  • الآن.. بدء كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • رغم اغتياله.. إيران تؤكد: نهج نصرالله سيتواصل
  • مقتل مسؤول بارز في الحرس الثوري إلى جانب حسن نصرالله
  • اغتيال عباس نيلفوروشان قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • عقب غارات إسرائيلية عنيفة على مقره الرئيسي.. شكوك حول مصير الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)
  • استشهاد قيادي في حزب الله وعائلته في غارة إسرائيلية على مسجد في جنوب لبنان