قال جميل عفيفي، مدير تحرير جريدة الأهرام، إن هناك ظروف اقتصادية يمر بها العالم تؤثر على مصر، وتسعى الدولة إلى تقديم كل الخدمات الممكنة للمواطن لتخفيف الأعباء عنه نتيجة الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنه من خلال مبادرة حياة كريمة يتم طرح سلع في الأسواق بأسعار منخفضة وهذا يجعل الأسر المصرية تتحمل أعباء وغلاء المعيشة التي تظهر في الوقت الحالي.

الدولة تسعى لرفع المعاناة عن المواطن وتقديم كل الخدمات الممكنة

وأكد أن الدولة تسعى لرفع المعاناة عن المواطن وتقديم كل الخدمات الممكنة من خلال تلك المبادرات، موضحًا أن هناك قوافل تتوجه لكل المحافظات، وكل القرى لتقديم المساعدات للمواطنين، ويوجد أيضًا منافذ لبيع السلع وطرحها على المواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى النصف مثل اللحوم والدواجن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة إكسترا نيوز الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة

كتب- محمد نصار:


شهد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة "مبادرة اتكلم هنسمعك" والتي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.


شهد الاحتفالية، منى البطراوي، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، ومروة فخري، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وأحمد فرغلي، المنسق العام للمؤسسة ومدير فرع القاهرة.


وأكد إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية احتياجاتهم وتوفير الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، واشراكهم في كل الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.


وأضاف محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوي القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم في كل القطاعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أي معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.


وأشاد محافظ القاهرة، بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، مشيرًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كل المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم.

وتضمنت الاحتفالية، عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.


مقالات مشابهة

  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • خريطة القوافل الطبية لـ«حياة كريمة» في البحر الأحمر خلال أكتوبر المقبل
  • أسوان في أسبوع.. الخدمات الطبية متاحة والإشغال لا يتجاوز 51% .. “الإيكولاي” وراء النزلات المعوية.. واحتفالات سياحية بعروض نهرية وجوية مبهرة
  • "الزراعة" تكثف أنشطة دعم المزارعين والمربين بالمحافظات.. وضخ السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين
  • مديرية التموين تطرح سيارات سلع غذائية للمواطنين لمحاربة جشع التجار بالاسكندرية