بتجرد:
2024-09-28@19:23:43 GMT

وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً

متابعة بتجــرد: توفيت ماغي سميث، الممثلة البريطانية البارعة التي أبهرت الجماهير وفازت بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم The Prime of Miss Jean Brodie عام 1969، يوم الجمعة عن عمر يناهز 89 عامًا.

في بيان صدر عن أبنائها، كريس لاركن وتوبي ستيفنز، أعلنا أن سميث توفيت صباح يوم الجمعة في مستشفى بلندن. وأضاف البيان الصادر عن وكيلة الدعاية كلير دوبس: “لقد تركت وراءها ولدين وخمسة أحفاد محبين، يشعرون بحزن عميق على فقدان أمهم وجدتهم الاستثنائية.

وتم تصنيف ماغي سميث لسنوات كواحدة من أبرز الممثلات البريطانيات في جيلها، الذي شمل أيضًا أسماء لامعة مثل فانيسا ريدغريف وجودي دينش. مسيرتها الحافلة زينت بالعديد من ترشيحات الأوسكار ورف مليء بالجوائز. كما عُرفت بدور والبروفيسور مينيرفا ماكغوناجال في سلسلة “هاري بوتر” الشهيرة.

ورغم تقدمها في السن، ظلت سميث مطلوبة في عالم التمثيل، على الرغم من تعليقها مازحة: “عندما تصلين إلى عمر الجدة، فأنت محظوظة إذا حصلتِ على أي دور.”

main 2024-09-28Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما

أعلنت ماريان خوري ابنه شقيقة المخرج يوسف شاهين، وفاة زوجته الفرنسية كوليت فافودون عن عمر ناهز 95 عاما، من خلال منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» معربة عن أسفها لرحيل آخر ما يربطها بالمخرج يوسف شاهين.

وفاة زوجة المخرج يوسف شاهين

علقت المخرجة والمنتجة ماريان خوري على منشورها عبر فيسبوك قائلة: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين، كوليت فاڤودون عن عمر 95 سنة Bye Bye Coco..Colette Favodon Chahine1929-2024».

وفاة المخرج يوسف شاهين

رحل عن عالمنا المخرج العالمي يوسف شاهين عن عمر ناهز 82 عاما عام 2008، بعد تعرضه لغيبوبة تامة لعدة أسابيع متتالية، وتم دفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في محافظة الإسكندرية التي عشقها، وقدم الراحل العديد من الأفلام الراسخة في تاريخ السينما، من بينها الناصر صلاح الدين، الأرض، إسكندرية كمان وكمان، إسكندرية نيويورك، المصير، المهاجر، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما
  • وفاة ماجي سميث بطلة هاري بوتر
  • وفاة ماغي سميث نجمة سلسلة هاري بوتر عن عمر 89 عامًا
  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • وفاة ماجي سميث بطلة أفلام هاري بوتر بعد معاناتها مع مرض السرطان
  • عاجل.. وفاة ماجي سميث بطلة سلسلة أفلام هاري بوتر عن عمر 90 عامًا
  • وفاة الممثلة ماجي سميث المشهورة بدورها في “هاري بوتر”
  • وفاة ملاكم ألماني عن عمر 24 عاما