الموقع بوست:
2024-09-28@19:27:48 GMT

جماعة الحوثي تعلن الحداد 3 أيام على مقتل "نصر الله"

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

جماعة الحوثي تعلن الحداد 3 أيام على مقتل 'نصر الله'

أعلنت جماعة "الحوثي"، مساء السبت، الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام في مناطق سيطرتها، إثر "استشهاد" زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للجماعة أن رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، أصدر بيان وجه بإعلان الحداد 3 أيام وتنكيس الأعلام (في مناطق سيطرة الحوثيين) باستشهاد من وصفه بالقائد الكبير المجاهد حسن نصرالله"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

 

وفي وقت سابق السبت، نعت الجماعة اليمنية نصر الله، معتبرة أن اغتياله "سيزيد الاندفاع نحو النصر وزوال إسرائيل".

 

وظُهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

 

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية

سرايا - استشهد 6 أشخاص وأصيب 91 آخرون بجروح؛ من جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية بحسب ما ذكرت وزارة الصحة اللبنانية الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان، إن "غارات العدو الإسرائيلي المتتالية على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت أدت في حصيلة غير نهائية إلى استشهاد ستة أشخاص وإصابة واحد وتسعين بجروح، بينهم أربعة عشر احتاجوا دخول المستشفى".

جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن من جانبه الجمعة، أنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما انهار عدد من المباني من جراء الغارة.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هغاري، في بيان متلفز، إن الجيش "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله ... في الضاحية".

وبحسب هغاري؛ فإن المقر "موجود تحت مبان سكنية في قلب الضاحية في بيروت".

وإثر ذلك، سويت 6 أبنية بالأرض؛ جراء الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر مقرب من الحزب.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان الجمعة، أن طائرات إسرائيلية شنّت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، تردد صداها في العاصمة ومحيطها.

وغطت سحب الدخان الكثيفة سماء المنطقة.

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، إن الولايات المتحدة لم تكن على علم بالضربة على بيروت، ولم تشارك فيها.

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، مما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يوما دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد، وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان" مضيفا بأن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

إقرأ أيضاً : الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقةإقرأ أيضاً : 30 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبيل الفجرإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية في بيروت




مقالات مشابهة

  • بعد المرشد الإيراني.. جماعة الحوثي تعلن ”الحداد” وتنكيس العلم اليمني حزنا لمقتل حسن نصر الله
  • دول أعلنت الحداد على نصر الله
  • الحكومة اللبنانية تعلن الحداد 3 أيام على نصر الله
  • جيش الإحتلال يعلن مقتل حسن خليل ياسين القيادي في مخابرات حزب الله خلال غارة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • ثاني دولة عربية تعلن الحداد على نصرالله
  • بعد اغتيال نصرالله.. إيران تعلن الحداد 5 أيام
  • أول دولة عربية تعلن الحداد على مقتل نصرالله
  • اسرائيل تعلن “اغتيال” حسن نصرالله في ضاحية بيروت الجنوبية
  • 6 شهداء و91 جريحا في غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية