واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، في أول تعليق له على مقتل زعيم جماعة حزب الله اللبنانية حسن نصرالله، إن مقتله هو "خطوة للعدالة لضحاياه"، بما في ذلك الأمريكيون.

وقال بايدن: "كان حسن نصرالله والجماعة الإرهابية التي قادها، حزب الله، مسؤولين عن قتل مئات الأمريكيين على مدى 4 عقود من حكم الإرهاب.

إن موته بغارة جوية إسرائيلية هي خطوة للعدالة لضحاياه الكثيرين، بما في ذلك الآلاف من الأمريكيين والإسرائيليين والمدنيين اللبنانيين".

وأضاف: "وقعت الضربة التي قتلت نصرالله في السياق الأوسع للصراع الذي بدأ بمذبحة حماس في 7 أكتوبر 2023. وفي اليوم التالي، اتخذ نصر الله القرار المشؤوم بالتكاتف مع حماس وفتح ما أسماه (الجبهة الشمالية) ضد إسرائيل".

وتابع قائلا: "الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران. بالأمس فقط، وجهت وزير دفاعي لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله

أصدر المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، أول تعليق له، بشأن التطورات الأخيرة في لبنان، مدينا في بيان ما وصفها بـ"المجزرة" ضد المدنيين اللبنانيين.

وجاء البيان في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقادة آخرين في غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة. فيما لم يقدم الحزب المدعوم  إيرانيا أي توضيحات بشأن مصير  زعيمه، حتى الآن.

ولم يتطرق المرشد الإيراني في البيان الذي نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء أيضا لإعلان الجيش الإسرائيلي.

انتقد خامنئي بشدة القيادة الإسرائيلية، متهما إياها بـ"قصر النظر" و"السياسة الحمقاء".

وأشار إلى أن إسرائيل "لم تتعلم من حربها الإجرامية التي استمرت عاما كاملا في غزة"، مؤكدا أن "القتل الجماعي للنساء والأطفال والمدنيين لن يؤثر على البناء الراسخ لجبهة المقاومة".

كما أكد خامنئي على دعم إيران لحزب الله، قائلا إن "كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله وتدعمه"، مضيفا أن "مصير هذه المنطقة ستحدده قوى المقاومة، وعلى رأسها حزب الله".

بعد الإعلان الإسرائيلي.. مصادر: نقل خامنئي إلى مكان آمن قال مسؤولان لرويترز، إن المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، نُقل إلى مكان آمن داخل البلاد مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وفي وقت سابق السبت، قال مسؤولان لرويترز، إنه جرى نقل المرشد الأعلى الإيراني، إلى مكان آمن داخل البلاد، مع اتخاذ إجراءات أمنية مشددة.

وأضاف المسؤولان، وهما من منطقة الشرق الأوسط، أن إيران على اتصال مستمر مع جماعة حزب الله اللبنانية وجماعات أخرى متحالفة معها لتحديد الخطوة التالي

مقالات مشابهة

  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • بايدن: موت نصر الله يحقق العدالة لضحاياه الكثيرين
  • بـ48 كلمة.. كيف جاء أول تعليق رسمي من سوريا على مقتل نصرالله؟
  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لخامنئي بعد إعلان مقتل نصرالله
  • أول تعليق من بايدن على الغارة التي استهدفت حسن نصرالله في بيروت
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله