بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رسميا، وسط تضارب بشأن مصيره، جراء الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة، نعى حزب الله اللبناني، أمينه العام حسن نصر الله، ليحسم الجدل حول تضارب الأنباء المتعلقة باغتياله.

وترصد «الوطن» أبرز 5 مشاهد من اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي عبر غارة جوية استهدفت مقر القيادة المركزية في الضاحية الجنوبية.

1- جثة حسن نصر الله

نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن 3 مسؤولين إسرائيليين، ما كشفوه من كواليس اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إذ أكدوا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر استهدافه لأنه يعتقد أنها فرصة لن تتكرر قبل اختفائه في مكان مختلف.

وأكد المسؤولون الإسرائيليون لـ«نيويورك تايمز»، أن جثة حسن نصر الله، عثر عليها عناصر حزب الله اللبناني وحددوا هويته بعد فجر اليوم السبت، إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله، وهو علي كركي، وذلك بعد ساعات من استهداف إسرائيل لحركة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، معقل الحزب.

2- عملية اغتيال حسن نصر الله تمت بواسطة 80 قنبلة

ألقيت 80 قنبلة على مدى عدة دقائق لاستهداف حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، ولم يقدم الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق فوري حول نوع القنابل التي استخدمها أو عددها، لكن الانفجار الناتج عن ذلك قام بتسوية مساحة أكبر من كتلة المدينة بالأرض، بحسب قناة «سي ان ان» الأمريكية.

وفي السياق يحتفظ جيش الاحتلال الإسرائيلي في ترسانته بقنابل موجهة أمريكية الصنع تزن 2000 رطل ومصممة خصيصا لضرب الأهداف تحت الأرض، وفقا لوكالة «اسوشيتد برس».

3- سخرية بنيامين نتنياهو من اغتيال حسن نصر الله

من جهته، علق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على اغتيال حسن نصر الله، في حفل استقباله اليوم في أحد فنادق نيويورك، خلال خطابه للسفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، والقنصل العام الإسرائيلي في نيويورك أوفير أكونيس قائلا: «لا أبالغ عندما أقول إن أعداءنا اعتقدوا أننا ضعاف مثل بيت العنكبوت، هذا ما كان يقوله أحدهم»، بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية.

4- جدل حول خليفة حسن نصر الله في حزب الله

وطرحت تكهنات حول من يخلف حسن نصر الله في منصبه، لاسيما وأن الوضع حرج للغاية نظرا لطول المدة التي شغلها نصر الله في منصبه التي وصلت إلى 32 عاما، حيث برز اسم هاشم صفي الدين، الذي يخلف رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله والرجل الثاني في الحزب ويعتبر أبرز المرشحين لخلافة حسن نصر الله.

وترجح كفة هاشم صفي الدين بسبب زواج نجله من ابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، وفق وسائل إعلام إيرانية، إذ أعلنت زينب مغنية، ابنة عماد مغنية، زواج زينب سليماني ورضا صفي الدين.

أما المرشح المحتمل الثاني لخلافة حسن نصرالله في منصب الأمين العام لحزب الله اللبناني هو القيادي نعيم قاسم الذي يتولى منصب نائب أمين عام حزب الله منذ عام 1992.

5- صافرات الإنذار تدوي في مطار بن جوريون خلال وجود نتنياهو  

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار دوّت في مطار بن جوريون في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موجودا فيه، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

ويأتي هذا بعد إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون باتجاه تل أبيب، وتفعيل صافرات الإنذار وسط إسرائيل في أعقاب الصاروخ الحوثي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حسن نصرالله لبنان حزب الله اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إسرائيل الاحتلال جیش الاحتلال الإسرائیلی الأمین العام لحزب الله اغتیال حسن نصر الله حزب الله اللبنانی الله فی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان رسمي، اليوم السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، إلى جانب القيادي في الحزب، علي كركي. 

وقبل صدور البيان بدقائق، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن في إسرائيل لديها دليل يؤكد مقتل نصر الله في عملية اغتيال نفذت ليلة الجمعة.

وعقب تنفيذ إسرائيل غارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في بيروت، تباينت التقارير حول مصير الأمين العام للجماعة اللبنانية، حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: اغتيال حسن نصر الله محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق انتصار
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • بعد إعلان الاحتلال اغتياله.. من هو حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني؟
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • رسميًا.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)