تُثير توقعات الفلكية اللبنانية ليلى عبد اللطيف، الجدل في العالم العربي، إذ تُقدم تنبؤات حول انفصال مشاهير، وخسائر مالية لأثرياء، وكوارث طبيعية تُصيب بلدانًا مختلفة، وما يُضفي على توقعاتها صفة الغموض هو تحقق بعضها بالفعل بعد فترات زمنية قصيرة، كان آخرها ما يتعلق باغتيال شخصيات قيادية واستمرار عمليات الاغتيال في لبنان.

تحقق توقعات ليلى عبداللطيف

وخلال الساعات القليلة الماضية، خرج حزب الله اللبناني في بيان يعلن مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله، وهو ما تنبأت به خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبداللطيف في أثناء استضافتها بأحد البرامج التليفزيونية قبل أيام قليلة، إذ قالت إنّ يد الغدر ستطال أحد الشخصيات القيادية اللبنانية، ما يؤدي إلى غضب في الشارع اللبناني على إثره.

وظهرت ليلى عبداللطيف في تصريح تليفزيوني تقول إنّ هناك اغتيال سياسي لبناني يُطال أحد الشخصيات البارزة، كما أشارت إلى أنّه من المتوقع أن يكون عام 2024 هو عام سقوط ورحيل الكبار من أهل السياسة وأهل الفن: «يد الغدر ستطال هذه الشخصية لكن كيف وليه ما بعرف»، وأضافت: «هناك توتر وبلبلة بتظهر بين حركة أمل وحركة حزب الله، وسنرى القيادات تتدخل من أجل حل هذا الإشكال وضبط الأوضاع وإعادة الهدوء».

عمليات الاغتيال في لبنان 

وعن اغتيالات لبنان، تقول ليلى عبداللطيف: «أرى لبنان مسرحًا من جديد لعودة عملية اغتيالات خلال عام 2024، وربما بيهدد هذا الخطر أكتر من شخصية، وكمان فيه شخصية سياسية مرموقة بتتعرض للاعتداء الجسدي أثناء زيارتها لإحدى الدول، ما يسبب ضجة إعلامية واسعة بسبب هذا الاعتداء لأنّه مانه مرغوب فيه».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان رسمي، السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي، وهو ما أكده بيان حزب الله اللبناني الذي قال فيه: «لقد التحق سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوا من ثلاثين عاما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله أمين عام حزب الله اغتيال حسن نصر الله ليلى عبداللطيف ليلى عبد اللطيف توقعات ليلى عبداللطيف لیلى عبداللطیف حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)

سرايا - يوسف الطورة - 1982 تأسس حزب الله في لبنان، بتسمية اختيارها آية الله الخميني المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، ليتعاقب على قيادته عدد قليل من الأمناء العامين.

بدايات الحزب كانت قيادته تدار من بصورة جماعية، إلى أن كلف الأمين العام الأول لـ"حزب الله" صبحي الطفيلي، فتولى القيادة من العام 1989 حتى عام 1991، قبل ان يجبر على الاستقالة بعد إعلانه من جانب واحد العصيان المدني على الحكومة اللبنانية، الأمر الذي رفضه "الحزب".

أعادت قيادة الحزب تنصيب عباس الموسوي امينا عاما، خلف للطفيلي لكنّه لم يستمر في القيادة أكثر من تسعة أشهر، بعد أن جرى اغتياله عام 1992 من قبل إسرائيل.

وقاد حسن نصر الله "حزب الله" مدة 32 عاماً، إلى أن اغتالته إسرائيل في 27 أيلول 2024 ، باساهداف المقر العام للحزب تحت الأرض، في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وشكل مجي نصر الله مثابة بداية العمل على تكريس ما جاء في وثيقة المستضعفين في 16 شباط 1985، أي مشروع "حزب الله" الذي أعلن عنه نصرالله وهو جعل لبنان جزءاً من إيران.

قائلاً: "مشروعنا الذي لا خيار لنا أن نتبنى غيره، كوننا مؤمنين عقائديين، هو مشروع دولة إسلامية وحكم الإسلام، وأن يكون لبنان ليس جمهورية إسلامية واحدة وإنما جزء من الجمهورية الإسلامية الكبرى، التي يحكمها صاحب الزمان ونائبه بالحق، الولي الفقيه الإمام الخميني".

إقرأ أيضاً : لبنان يعلق الدراسة لأسبوعإقرأ أيضاً : المرشد الإيراني: قوى المقاومة ستقرر مصير المنطقةإقرأ أيضاً : حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا

مقالات مشابهة

  • عاجل - "رسالة قوية وتحذير شديد اللهجة".. ماذا قالت روسيا بعد اغتيال حسن نصر الله؟
  • «كذبوا ولو صدفوا».. ماذا قالت ليلى عبداللطيف عن مباراة الأهلي والزمالك؟
  • أمناء حزب الله من التأسيس .. نصر الله الأمين العام الثاني الذي تغتاله (إسرائيل)
  • حزب الله ينعى الأمين العام السيد حسن نصرالله
  • مصير مجهول .. تحقق توقعات ميشال حايك وليلى عبداللطيف يُقلق اللبنانيين
  • لن تصدق كيف ردت الفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عند سؤالها عن مصير ‘‘حسن نصرالله’’ .. هل توقعت اغتياله؟ (فيديو)
  • أ ف ب: الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بخير بعد الغارات الإسرائيلية
  • الأهلي أم الزمالك؟.. ليلى عبداللطيف تكشف توقعاتها لبطل السوبر الإفريقي - فيديو
  • تطور جديد في تحقيقات تفجيرات البيجر في لبنان.. ماذا حدث؟