الثورة نت:
2024-09-28@19:19:49 GMT

الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله

الثورة نت/..
أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بشدة جريمة الاغتيال السياسي للأمين العام لحزب الله التي ارتكبها كيان العدو الصهيوني.

وقالت الخارجية، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني: “ندين بشدة جريمة قتل سياسية أخرى ارتكبتها “إسرائيل”.. إن هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان والشرق الأوسط بأكمله.

. ولم يكن بوسع الجانب الصهيوني إلا أن يدرك مثل هذا الخطر، لكنه أقدم على مثل هذه الخطوة؛ بقتل المواطنين اللبنانيين، الأمر الذي سيثير لا محالة طفرة جديدة، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق”.

وأضاف البيان: “إننا نحث “إسرائيل” مرة أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية”.

وشدد البيان على ضرورة أن يفعل الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت روسيا، اليوم السبت، الاغتيال السياسي الذي نفذته إسرائيل ضد أمين عام "حزب الله" في لبنان حسن نصر الله بغارة جوية استهدفت المركز الرئيسي للحزب بالضاحية الجنوبية لبيروت، داعية إسرائيل إلى وقف الأعمال العدائية على الفور.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية "إن الجانب الإسرائيلي يدرك هذا الخطر، ولكنه اتخذ خطوة كهذه (قتل مواطنين لبنانيين)، والتي ستؤدي حتما إلى موجة جديدة من العنف، وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق".
وأضافت الوزارة: "مرة أخرى، نحث إسرائيل على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يجعل من الممكن وقف إراقة الدماء وخلق الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية". 
وتابع البيان "في ظل الوضع المتفجر الحالي، يتعين على الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي أن يبذلوا كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق إلى مواجهة مسلحة شاملة".
وفي السياق، دعت وزارة الخارجية السلوفينية إلي ضبط النفس ومنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب التطورات الأخيرة بالمنطقة.
وأكدت الخارجية السلوفينية، في تغريدة علي (إكس)، أهمية حماية المدنيين في جميع الأوقات، مشددة على ضرورة تجنب الحرب في لبنان بأي ثمن، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701.
يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، قتل حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت.. ووقعت الغارة يوم الجمعة بينما كانت قيادة "حزب الله" تعقد اجتماعا.. وفي يوم السبت، أكدت الحركة مقتل زعيمها وتعهدت بمواصلة المواجهة مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • سوريا تدين اغتيال نصرالله وتعتبره "علمًا من أعلام المقاومة"
  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي سماحة السيد حسن نصر الله ويدين بشدة التصعيد الصهيوني
  • روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله
  • جيش العدو الصهيوني يُقر بإلقاء 85 قنبلة لاغتيال السيد نصرالله
  • روسيا تدين بشدة جريمة اغتيال السيد نصر الله وتحمل “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن التصعيد 
  • الدكتور بن حبتور يدين جريمة اغتيال القائد المجاهد السيد حسن نصر الله
  • حماس تدين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الخارجية تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية
  • الصحة اليمنية تدين بشدة استهداف العدو الصهيوني للمستشفيات وطواقم الإسعاف في لبنان