عربي21:
2024-09-28@19:35:25 GMT

الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

الـفيفا يوقف الحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف حارس مرمى منتخب الأرجنتين إيمليانو مارتينيز لمباراتين بسبب "حركة غير لائقة" وصفعه كاميرا التصوير، بحسب ما أعلن فيفا والاتحاد الأرجنتيني السبت.

وقال فيفا في بيان أرسله إلى الاتحاد الأرجنتيني: "أوقفت لجنة الانضباط في فيفا إيميليانو مارتينيز مباراتين بسبب مخالفته المادة 13 من قانون الانضباط (سلوك هجومي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) خلال مباراتي الأرجنتين مع تشيلي في 5 أيلول/سبتمبر والأرجنتين مع كولومبيا في 10 أيلول/سبتمبر".



وجاء قرار إيقاف حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي بسبب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

في مباراة تشيلي، وهي الأولى التي يخوضها منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في الولايات المتحدة، احتفل مارتينيز بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس مثلما فعل بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد الخسارة أمام منتخب كولومبيا، ضرب الحارس (32 عاما) كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

رد فعل الحارس الأرجنتيني ديبو مارتينيز بعد خسارة منتخب بلاده أمام كولومبيا 1-2 في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026. pic.twitter.com/TxmIuKqFuW

— الجزيرة نت رياضة (@AJASports) September 11, 2024
وقال الاتحاد الأرجنتيني في بيان "يتحمل مارتينيز مسؤولية سلوكه المسيء ومخالفة قواعد اللعب النظيف"، مضيفا أنه لا يتفق مع قرار لجنة الانضباط بالفيفا.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية فيفا مارتينيز فيفا كرة القدم مارتينيز رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟

الأرجنتين – أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الاتحاد الدولي “فيفا” قرر إيقاف حارس مرمى المنتخب الوطني “إميليانو مارتينيز” مباراتين بسبب “سلوكه المسيء”.

وسيغيب مارتينيز عن مباراتي الأرجنتين المقبلتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام فنزويلا وبوليفيا في أكتوبر المقبل.

وجاء قرار إيقاف حارس مرمى أستون فيلا الإنكليزي بسبب واقعتين في مباراتي تشيلي وكولومبيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ففي مباراة تشيلي وهي المباراة الأولى التي يخوضها منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في الولايات المتحدة احتفل مارتينيز بالقيام بحركة بذيئة مع الكأس مثلما فعل بعد الفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

وبعد الخسارة أمام كولومبيا ضرب الحارس(32عاما) كاميرا تابعة لتلفزيون محلي.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني في بيانه: “يتحمل إميليانو مارتينيز مسؤولية سلوكه المسيء ومخالفة قواعد اللعب النظيف” مضيفا أنه لا يتفق مع قرار لجنة الانضباط بالفيفا.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة ثم منتخب أوروجواي برصيد 15 نقطة.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيقاف الحارس الأرجنتين مارتينيز مباراتين بسبب سلوكه المسيء
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • «السلوك العدائي» يُوقف حارس الأرجنتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين