أعادت الملحقية الإعلامية في باكستان الرمزية التاريخية العاطفية لجلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز لدى الشعب الباكستاني وأوساطه الإعلامية والاجتماعية، وذلك عبر فيديو نشره الملحق الإعلامي في باكستان الدكتور نايف العتيبي عبر حسابه في (تويتر )، حيث كتب الدكتور العتيبي تغريدة قال فيها "11 أغسطس 1919.. زيارة الملك فيصل التاريخية إلى بريطانيا نيابة عن والده الملك عبد العزيز تلبيةً لدعوة من الملك جورج الخامس.

هيبة الملوك تظهر عليه على الرغم أن عمره كان وقتها 13 عامًا (في الفيديو يشاهد أول مره صورة فوتوغرافية له)".

وقد بثّث قناة Samaa الباكستانية تقريرًا عن الزيارة التاريخية التي قام بها الأمير فيصل بن عبد العزيز (الملك) إلى بريطانيا والتي كانت في 11 أغسطس 1919.

الزيارة التاريخية إلى بريطانيا كانت بدعوة من الملك جورج الخامس ملك بريطانيا للملك عبد العزيز، والذي أناب الأمير فيصل لتلبية تلك الزيارة.

الجدير بالذكر أن العاصمة الباكستانية اسلام أباد تحتضن مسجد من أشهر المساجد في العالم الإسلامي يحمل اسم الملك فيصل بن عبد العزيز، والذي يعد أشهر معلم بالعاصمة الباكستانية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الملك فيصل زيارة الملك الملک فیصل عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل

الرياض- واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يومي 28 و29 يناير القادم، المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز- رحمه الله- الذي يأتي هذا العام بعنوان” الاقتصاد في عهد الملك عبدالعزيز.. التمكين والتنمية والاستدامة”، وذلك في مبنى المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله – على رعايته الكريمة للمؤتمر، الذي يأتي لبيان الفكر الاقتصادي والاستدامة عند الملك عبدالعزيز- رحمه الله.

وأوضح أن المؤتمر في نسخته الثالثة يركز على الفكر الاقتصادي عند الملك عبد العزيز، ودلائله التاريخية، ويدرس السياسات والنظم الاقتصادية في عهده- رحمه الله- ويبرز دور الاقتصاد السعودي في عهد الملك عبد العزيز في تحقيق التنمية المستدامة، واستقصاء قيم وعوامل فاعلية الاقتصاد السعودي.

وبين الدكتور العامري، أن المؤتمر يشارك فيه هذا العام نخبة من العلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم، ويصاحبه فعاليات وحلقات نقاش وورش عمل، تناقش مصادر التاريخ الاقتصادي السعودي، ومواجهة الأزمات الاقتصادية والمناهج الحديثة في دراسة التاريخ والتنمية والاقتصاد، وبناء المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة، كما يتضمن المؤتمر معرض تاريخي، ومبادرات إثرائية متنوعة.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك فيصل للبحوث يتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية في أبحاث تنمية رأس المال البشري في سوق العمل
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • قيادي بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Qnews» يعزز الريادة الإعلامية المصرية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية ومركز الملك فيصل للبحوث يوقّعان مذكرة تعاون
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • مركز أبوظبي للغة العربية يوقّع مذكّرة تفاهم مع “مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز