عربي21:
2024-09-28@19:26:19 GMT

أكاديمي سعودي عن نصر الله: قائد كبير شرس وصلب في موقفه

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

أكاديمي سعودي عن نصر الله: قائد كبير شرس وصلب في موقفه

تحدث الأكاديمي السعودي البارز خالد الدخيل عن شخصية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والذ اغتاله الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الدخيل إن نصر الله "خصم عقدي صلب وشرس لا يمكن التوصل معه إلى حل وسط، بل لا يؤمن بالحل الوسط مع الدولة العبرية".

وتابع أن نصر الله "هادئ في خطابه، صلب في موقفه، وخطيب مفوه يملك كاريزما يستطيع من خلالها تحريك الجماهير".



وقال إن نصر الله كان قائدا كبيرا لحزب الله، مضيفا أن "من جاء بنصرالله سيأتي بنصرالله آخر، وربما بأعظم من نصرالله".

وأردف "وفاة الأمين العام لا تعني بكل حجمها نهاية الصراع. هو صراع طويل وأطرافه كثيرة، لبنانية وفلسطينية وعربية وغير عربية".


وبعد الهجوم عليه من قبل مغردين في "إكس"، قال الدخيل "بدلا من انتهاز توصيفي لقيادة حسن نصرالله لاستنكار ذلك ومحاولة جعله قضيتك الكبيرة، لماذا لا تنتبه للواقع العربي في هذا الصراع العربي الإسرائيلي الذي يقترب من عامه الثمانين، وأنت فيه في حالة مزرية من هزيمة لأخرى".

وأضاف "أكثر من خمسة عشر دولة عربية، وحركات تحرر كثير، كلها تفشل أمام دولة واحدة. الدعم الغربي لها واضح للجميع ولكل العالم. لكنه ليس مبررا كافيا للفشل".

وحول عداء نصر الله لبلده السعودية، قال الدخيل "للحق لم أقبل حسن نصر الله وكل ما قام به أو قاله عن السعودية وكل الدول العربية. لكن يجب أن تكون شجاعا وتعترف بصفات الخصم حتى في أحلك الظروف، وإلا ستكون مكابرا مثل النعامة التي تدفن رأسها في الرمل".

وأضاف "حسن نصرالله نجح في قيادته لحزب الله أمام إسرائيل ولذلك سارعت الدولة العبرية عندما سنحت لها الفرصة إلى المسارعة في تصفيته".

وهاجم الدخيل دول التطبيع مع الاحتلال، قائلا "سبع دول عربية بما فيها منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلة الشعب الفلسطيني، طبعت مجانيا مع إسرائيل بدون مقابل. بل إن منظمة التحرير اعترفت بإسرائيل من دون اعتراف مقابل بالدولة الفلسطينية. بل لم تشترط المنظمة وقف الإستيطان في إتفاق أوسلو".

وأضاف "من يصدق أنها فعلت ذلك والأرض قضيها الأولى والأخيرة. أمام مثل هذه الأوضاع هل يستغرب أن تخرج حركات التحرير، وميليشيات المقاومة؟ الدول العربية منذ أيام عبدالناصر وهزيمة حزيران والانكسارات تتوالى على المنطقة. وإسرائيل هي الكاسب من ذلك. خروج حركات وميليشيات المقاومة في هذه الحالة كان تطورا طبيعيا".

 

البعض يكتبون وكأنني لا أعرف حسن نصرالله. أنا لا أعرفه شخصيا. ولم ألتقي به قط. لكنه شخصيه معروفة وأعرفه على هذا المستوى. وأعرف ما يردده البعض. هو شيعي طائفي، ويكره السعودية والسعوديين من منطلق طائفي. وهذه مسؤليته ومستواه الفكري، وغيره كثيرن على الجانبي الضفة. وأحد أسباب كراهية…

— خالد الدخيل (@kdriyadh) September 28, 2024

بدلا من انتهاز توصيفي لقيادة حسن نصرالله لاستنكار ذلك ومحاولة جعله قضيتك الكبيرة، لماذا لا تنتبه للواقع العربي في هذا الصراع العربي الإسرائيلي الذي يقترب من عامه الثمانين، وأنت فيه في حالة مزرية من هزيمة لأخرى. كانت إسرائيل تهزم الدول العربية على الجبهات. وظهرت نتيجة لذلك حركات…

— خالد الدخيل (@kdriyadh) September 28, 2024

كل من عتبوا على تغريدتي في ذكر بعض صفات القيادة في نصرالله للحزب اقول لهم لكم العتبى حتى ترضوا. للحق لم أقبل حسن نصرالله وكل ما قام به أو قاله عن السعودية وكل الدول العربية. لكن يجب أن تكون شجاعا وتعترف بصفات الخصم حتى في أحلك الظروف، وإلا ستكون مكابرا مثل النعامة التي تدفن…

— خالد الدخيل (@kdriyadh) September 28, 2024

السؤال المباشر الآن هل نجحت إسرائيل في تصفية حسن نصرالله وإخراجه من المعركة؟ إذ افعلت فقد تخلصت من خصم عقدي صلب وشرس لا يمكن التوصل معه إلى حل وسط. بل لا يؤمن بالحل الوسط مع الدولة العبرية. هي دولة إحتلال جاءت الفلسطينيين واللبنانيين وكل العرب. هادئ في خطابه صلب في موقفه، وخطيب…

— خالد الدخيل (@kdriyadh) September 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية خالد الدخيل نصر الله لبنانية السعودية لبنان السعودية حزب الله خالد الدخيل نصر الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدول العربیة خالد الدخیل حسن نصرالله نصر الله حسن نصر

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان

ذكرت تقارير إعلامية نقلًا عن صحيفة «كيهان»، اليوم السبت، مقتل العميد عباس نيلفروشان، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان.

ونعت وزارة الخارجية الإيرانية حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله بعدما أكد حزبه خبر استشهاده على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلية، جراء الغارات الكثيفة التي نفذت، أمس الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، بالضاحية الجنوبية.

وعلقت وزارة الخارجية الإيرانية على اغتيال حسن نصرالله، قائلة: «طريق نصرالله سيستمر وسيتحقق هدفه المقدس في تحرير القدس».

يذكر أن، المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر بيانًا للرد على إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت مساء أمس الجمعة.

وقال علي خامنئي: «إن على إسرائيل أن تعرف أنها لا تستطيع إلحاق ضرر كبير بالبناء القوي لحزب الله»، متابعًا: «كل قوى المقاومة في المنطقة تقف إلى جانب حزب الله»، وذكر أن «مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله».

واعتبر خامنئي أن «لبنان سيجعل العدو الغازي الشرير والمنبوذ يندم على أفعاله»، وأشار إلى أن «العصابة الإرهابية الحاكمة في النظام الصهيوني لم تتعلم درسا من حربها الإجرامية المستمرة منذ عام في غزة».

وتابع إنه «فرض على كل المسلمين أن يقفوا إلى جانب الشعب اللبناني وحزب الله الفخور بإمكانياتهم، وأن يساعدوا في مواجهة النظام الغاصب والظالم والخبثاء».

اقرأ أيضاًبعد أنباء عن اغتيال الأمين العام لحزب الله.. آخر ظهور لـ حسن نصرالله وأبرز تصريحاته

بالتزامن مع خطاب «نصرالله».. الاحتلال يلقي بالونات حرارية في سماء بيروت

حسن نصرالله: تفجيرات «البيجر» في لبنان ستواجه بحساب عسير وقصاص عادل

مقالات مشابهة

  • قائد أكبر تنظيم إرهابي.. هكذا علّق أدعي على إغتيال نصرالله!
  • على رأسهم حسن نصرالله.. تعرف على أبرز قيادات "حزب الله" الذين اغتالتهم إسرائيل
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يعلن فرض حصار عسكري على لبنان ويغتال قائد كبير جديد في حزب الله
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني مع نصرالله
  • إيران تعلق على مقتل نصرالله.. وخامنئي: ضربات إسرائيل لن تلحق ضررًا كبيرًا بحزب الله
  • مقتل قائد كبير بفيلق القدس في ضربة الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. تقارير إيرانية: مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في لبنان
  • مسؤول أمني إيراني كبير: نتحقق من وضع نصرالله
  • قائد فصيل عراقي يتوعد بضرب الإمارات حال قيام حرب شاملة