أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، السبت، الحداد خمسة أيام غداة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية مدمّرة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال خامنئي "أقدم التعازي باستشهاد نصرالله ورفاقه الشهداء، وأعلن الحداد الوطني لمدة خمسة أيام في إيران"، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (إرنا).

وأكد في بيان أن"جبهة المقاومة فقدت قائداً بارزاً، وخسر حزب الله زعيما لا مثيل له، لكن بركات جهاده الذي دام عقوداً من الزمن لن تضيع أبدا، إن الأساس الذي أسسه في لبنان وصدّره إلى جبهات المقاومة الأخرى، لن يختفي بفقده، بل سيقوى بدمائه ودماء شهداء هذه الحادثة".

وأضاف: "ستكون الضربات التي ستوجهها جبهة المقاومة إلى كيان العدو الصهيوني المتهالك أكثر وضوحا، إن الأهداف الشريرة للكيان الصهيوني لم تنتصر في هذه الحادثة".

ونفذ الجيش الإسرائلي، الجمعة، غارات جوية واسعة النطاق على المقر العسكري الرئيسي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت حسن نصر الله.

وأكد حزب الله اللبناني مقتل الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من بيان الجيش الإسرائيلي الذي أعلن مقتله.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله الجيش الإسرائلي الضاحية الجنوبية لبيروت مقتل حسن نصر الله علي خامنئي حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله الجيش الإسرائلي الضاحية الجنوبية لبيروت أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله

يمانيون – متابعات
أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي بان قائد المقاومة السيد حسن نصر الله لم يكن شخصاً بل كان نهجا ومدرسة، وسوف يستمر هذا النهج .

وقال وفقا لوكالة تسنيم الايرانية :ان ضربات جبهة المقاومة على الكيان الصهيوني المتهالك والآيل الى الزوال ستكون أكثر قوة ودمارا بحول وقوة من الله.معلنا الحداد العام لمدة خمسة ايام في البلاد باستشهاد القائد السيد حسن نصر الله.

ووجه قائد الثورة الاسلامية رسالة بمناسبة استشهاد حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لبنان.

فيما يلي نص هذه الرسالة:
بسم اللّه الرحمن الرحيم
انا للّه و انا اليه راجعون
الشعب الايراني العزيز
الامة الاسلامية العظيمة

استشهد المجاهد الكبير وحامل رآية المقاومة في المنطقة والعالم الديني الفضيل والقائد السياسي الحكيم السيد السيد حسن نصر الله رضوان الله عليه الليلة الماضية في لبنان و التحق بالرفيق الاعلى.

نال سيد المقاومة العزيز أجر عشرات السنين من الجهاد في سبيل الله ومصاعبه خلال الجهاد المقدس. وقد استشهد وهو منهمك في تخطيط الدفاع عن أهالي الضاحية الجنوبية لبيروت وبيوتهم المدمرة وأحبائهم المستشهدين، كما خطط وناضل وجاهد لعقود من الزمن للدفاع عن شعب فلسطين المظلوم والمدن والقرى المغتصبة والبيوت المدمرة وأحبابهم المستشهدين، وقدنال الشهادة بعد كل هذا النضال و الجهاد.

العالم الإسلامي فقد شخصية عظيمة؛ وجبهة المقاومة فقدت قائداً بارزاً، وحزب الله فقد قائدا لا مثيل له، الا ان بركات وتدبير وجهاد ه الذي دام عدة عقود من الزمن لن تضيع أبداً.

ان البيان الذي أرساه في لبنان ووجهه إلى سائر مراكز المقاومة ، لن يزول بفقدانه فحسب، بل سيكتسب قوة بفضل دمائه و دماء سائر الشهداء هذه الحادثة وسيصبح اكثر قوة ورصانة.

ستكون ضربات جبهة المقاومة على جسد الكيان الصهيوني المتهالك والآيل الى الزوال أكثر قوة ودمارا بحول وقوة من الله. إن الطبيعة الشريرة للكيان الصهيوني لم تحقق النصر في هذه الحادثة.

سيد المقاومة لم يكن شخصاً بل كان نهجا ومدرسة، وسوف يستمر هذا النهج ، ان دماء الشهيد السيد عباس الموسوي ماذهبت سدى ، ولن تذهب دماء الشهيد السيد حسن سدى.

أبارك وأعزي زوجته الفاضلة التي قدمت أيضاً نجلها السيد هادي قبل ذلك في سبيل الله، وأبنائها الافاضل و عوائل شهداء هذه الحادثة، وكل عضو في حزب الله، والشعب اللبناني العزيز وكبار مسؤوليه، وجبهة المقاومة برمتها والأمة الإسلامية جمعاء، باستشهاد نصر الله العظيم ورفاقه الشهداء، وأعلن الحداد العام في إيران الإسلامية لمدة خمسة أيام. حشرهم الله مع اوليائه.

والسلام على عباد الله الصالحين
السيدعلي الخامنئي

مقالات مشابهة

  • السيد خامنئي يعلن الحداد العام لمدة خمسة أيام في إيران باستشهاد السيد حسن نصر الله
  • المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • لمدة 5 أيام.. خامنئي يعلن الحداد بعد إستشهاد نصرالله
  • معلنا الحداد 5 أيام .. خامنئي يؤكد أن دماء نصرالله لن تذهب سدى وضربات المقاومة ستزداد شدة وقوة
  • المرشد الأعلى الإيراني يعلن الحداد 5 أيام بعد اغتيال حسن نصر الله
  • عاجل - المرشد الإيراني: نعلن الحداد في إيران لمدة 5 أيام
  • خامنئي يعلن الحداد 5 أيام على مقتل نصر الله: ضربات المقاومة على إسرائيل ستكون أقوى
  • العراق يعلن الحداد 3 أيام في جميع أنحاء البلاد حزنا على اغتيال حسن نصرالله
  • ‏العراق يعلن الحداد 3 أيام على مقتل نصر الله