تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصل إتحاد القبائل والعائلات المصرية تشكيل امانات الاتحاد بجميع محافظات مصر في ضوء حرص الاتحاد على الاجتماع مع أبناء الوطن.

حضر في مقر الإتحاد أبناء محافظة بورسعيد أبناء المدينة الباسلة، ورموز وقيادات شعبية وتم طرح رؤية الإتحاد وتم مناقشتها وكيفية العمل في المرحلة القادمة والإهتمام بالمشاكل الموجودة داخل المحافظة وايجاد حلول لها.

وأن يتم تشكيل الأمانات داخل المحافظة للبدء في العمل المجتمعى تحت راية الإتحاد ، وتقديم الدعم  لأبناء المحافظة والإهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم. 

كما شهد مقر الاتحاد لقاء تعارفي لأبناء سوھاج وطالب الحضور ان تشمل التشكیلات داخل المحافظة كافة المدن والقرى وأن یتم مراعاة التركیبة القبلیة والعائلیة وتم الاتفاق على تأسیس شركة مساھمة داخل المحافظة للمساھمة في التنمیة وزیادة الإنتاج وتشغیل الشباب والعمل على تطویر المستشفیات وإمداد المستشفیات بالتخصصات المطلوبة وطالب الحضور بضم حیز عمراني جدید للمحافظة من حیز محافظة الوادي الجدید بعمق 50 ك م غرب محافظة سوھاج حتي یتسني لأبناء المحافظة عمل مشروعات استثماریة وصناعیة وزراعیة وخلق فرص عمل جدیدة لأبناء المحافظة.

وتم عمل جلسة تعارفية بين أبناء محافظة الأقصر في مقر الاتحاد بالقاھرة وتم مناقشة بعض المشكلات الموجودة في محافظة الأقصر وطلب الحضور خلق بدائل استثمارية جديدة في المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة مستوي دخل الفرد وخلق فرص عمل جديدة في قطاع السياحة وتطوير الأماكن السياحية بالمحافظة  والعمل علي تسويق السياحة العلاجية بالمحافظة.

كما حضر أبناء محافظة قنا في مقر الاتحاد في التجمع الخامس وتم شرح دور المجلس و أهدافه وكیفیة العمل خلال المرحلة القادمة واجمع الحضور علي سرعة تشكیل الأمانات في المحافظات وعمل لجنة عرفیة لحل المشكلات الموجودة وطرح المشاكل التي تواجه أبناء المحافظة و العمل علي أقامة مشروعات حديثة لخلق فرص عمل جدیدة الي الشباب ورفع كفاءة الخدمات الطبية بالمستشفیات والطرق داخل القرى وعمل خطة ربط مشروع الصرف الصحي بین القري والنجوع 

وتابع الاتحاد دور جمعية مزارعي القصب حیث قام مجلس الإدارة برفع قيمة الفدان حتي 2500 جنيه بخلاف مصروفات النقل.

وحضر أبناء محافظة السويس إلى الاتحاد وتحدث الحضور عن دور الاتحاد في المرحلة المقبلة في محافظة السويس والعديد من المشاكل التي تواجه أبناء المحافظة والعمل على حلها ووجود بدائل استثمارية في المحافظة حيث يوجد فجوة بين احتياجات سوق العمل ومهارات القوى العاملة المتاحة مما يؤدي إلى صعوبة في توظيف العمالة مع وجود نسبة كبيرة من قطاع البترول في محافظة السويس والعمل على حل المشاكل عن طريق  دعم ريادة الأعمال وتقديم برامج تمويل ودعم الشباب من الحكومة وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعمل ورش ودورات تدريبية لرواد قطاع الأعمال.

وشهد مقر اتحاد القبائل حضور رموز العمل المجتمعي والرياضة والفن وممثلي الشباب من محافظة الغربية وتحدث الحضور عن رؤية الاتحاد وأهدافه المستقبلية ودور الاتحاد بالاهتمام بالشباب وأفكاره في خلق فرص جديدة وإنشاء شركات مساهمة للحد من البطالة وتنمية الاقتصاد المصري وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال وتوفير التدريب وورش العمل لرواد الأعمال لتمكينهم من تأسيس وإدارة مشاريعهم بنجاح.

وطالب الحضور بتوفير فرص عمل وتحسين مهارات العمالة واهتمام الدولة بصناعة الغزل والنسيج والعمل على إزالة العوائق والتحديات التي تواجهها.

كما جري عمل جلسة تعارفية بين رئاسة الاتحاد وأبناء محافظة دمياط وطلب الحضور سرعة تشكيل الأمانات علي مستوي الجمهورية للبدء في العمل داخل الكيان و علي مستوي جميع أبناء المحافظة وسرعة حل المشكلات التي تواجه المحافظة في ظل الأزمة الاقتصادية والنهوض بصناعة الأثاث وتدعيمها 

وتم عقد اجتماع تعارفي بين أبناء محافظة مطروح ورئاسة الاتحاد وعرض رؤية الاتحاد وأهدافه وطرح بعض المقترحات من قبل الحضور وطلب من الاتحاد بسرعة إقرار التشكيلات لحل بعض المشكلات العالقة والتي تهم المواطنين ومنها على سبيل المثال مشكلة التمليك. 

وفي ظل اهتمام اتحاد القبائل و العائلات المصرية بالتواصل مع جميع المحافظات حضر لمقر الاتحاد الرئيسي في القاهرة نخبة من عواقل و قيادات والنواب من محافظة أسوان و تم مناقشة رؤية الاتحاد  واجمع الحضور علي سرعة الانتهاء من تشكيل الأمانات حتي يتسنى لهم العمل داخل المحافظة ،وتم طرح المشاكل التي تواجه أبناء أسوان ودراسة المعوقات وسوف يتم العمل علي حل جميع المشاكل وخلق فرص جديدة للشباب وتأهيلهم و تدريبهم لسوق العمل وإبراز دور المرأة في المجتمع الأسواني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل الصرف الصحى التجمع الخامس القبائل والعائلات المصرية صناعة الغزل قطاع السياحة محافظة بورسعيد محافظة السويس مشروع الصرف الصحي أبناء المحافظة داخل المحافظة أبناء محافظة مقر الاتحاد والعمل على التی تواجه فرص عمل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو "بوميزا - فيري ستايل 2024/ 2025، والتي تقام لأول مرة بمحافظة أسيوط تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ أسيوط بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط بمشاركة 600 لاعب بجميع الأعمار من سن 4 سنوات لفرق من 5 محافظات (أسوان - قنا - سوهاج - أسيوط - البحر الأحمر)..

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو ومجدي طايل عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع بوميزا في مصر والعقيد علاء الهواري عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفروع في الإدارة والرائد عمرو محمد رئيس فرع وسط الصعيد للتايكوندو والكابتن أحمد خضر رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد والبطولة والمدير الفني لمنتخب مصر للبوميزا وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط.

وفي كلمته، أعرب محافظ أسيوط، عن ترحيبه بجميع المحافظات المشاركة في البطولة والتي تقام لأول مرة في المحافظة مقدماً شكره للقائمين على تنظيم البطولة، مثمناً جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية في توفير الدعم اللازم لأبنائنا لممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة مؤكداً على أهمية الأنشطة الرياضية في بناء جيل قوي يستطيع أن يساهم في نهضة مصر ويدعم مجالات التنمية المختلفة، مشيراً إلى أن المحافظة لا تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للأنشطة الرياضية من أجل تحفيز الشباب على ممارسة الرياضة.

وسلم المحافظ الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية للاعبين واللاعبات الفائزين، معرباً عن أمله في أن يكونوا واجهة مشرفة لمصر في المحافل الدولية، وأن يرفعوا رايتها عالية خفاقة بين جميع الأمم.

فيما أعرب رئيس إتحاد التايكوندو، عن خالص شكره وتقديره لمحافظ أسيوط، والجهاز التنفيذي بالمحافظة، على تعاونهم المثمر والبناء في إنجاح كافة الفعاليات الرياضية على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • الحديدة تشهد 69 مسيرة حاشدة دعمًا للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الكيانات المصرية فى أوروبا تستعد للاحتفال بانتصارات اكتوبر
  • الكيانات المصرية في أوروبا تحتفل بانتصار أكتوبر
  • قمة جزائرية دون جماهير.. مولودية الجزائر يواجه أتلتيك بارادو
  • إصابة خمسة عناصر حوثية خلال محاولاتهم منع أبناء القبائل من الاحتفالات بصنعاء (أسماء)
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • عمران.. عرض شعبي لخريجي دورات “طوفان الأقصى” احتفاء بثورة 21 سبتمبر