تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة بأكتوبر التحقيقات حول مقتل ثري عربي على يد حارس الفيلا الخاص به، وتقطيع جثمانه لأشلاء.

أمرت النيابة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بعرضه على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، وطلبت النيابة العامة بأكتوبر بانتداب طبيبا شرعيا لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحة لها وطلبت تحليل DNA للمجني عليه.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكاب جريمته كما اعترف بالمسروقات التى استولى عليها بعد تخلصه من المجنى عليه وهى عبارة عن سرقة 3 فيزا كارد، 2 سعودية وواحدة مصرية، و10 آلاف جنيه و2 براد قهوة تركي نحاس، و2 هاتف محمول.
وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أنه تخلص من المجنى عليه و قطع جثته لاشلاء حتى لا يتم الكشف عن هويته.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم بعدما ارتكب جريمته قام بالتوجه لأقرب ماكينة صرافه أموال وسحب أموال بكارت الفيزا الخاصه بالمجنى عليه، و رصدته كاميرات المراقبة.

كانت البداية بتلقي اجهزة الأمن بأكتوبر بلاغا باختفاء ثري عربي عن الفيلا الخاصة به، وبالتوجه إلى الفيلا تم العثور على آثار دماء واكياس قمامة وعدم وجود المجنى عليه.

بعمل التحريات تبين أن المجنى عليه كانت تربطه علاقة قوية بحارس الفيلا، وبفحص كاميرات المراقبة تبين دخوله وخروجة من الفيلا بالتزامن مع اختفاء المجنى عليه.

بتقنين الإجراءات و إعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط حارس الفيلا وبمواجهته باختفاء المجنى عليه اعترف بقتله والتخلص من جثته وتقطيعها لاشلاء ومن ثم سرقته.

حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق،  واصطحبت المتهم لاجراء معاينة تصويرية لجريمته وتمثيلها وسط حراسة مشددة وقررت النيابة حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضي المعارضات ١٥ يومًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النيابة العامة بأكتوبر حارس الفيلا المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية

وصف مسؤول في القيادة الجنوبية الإسرائيلية تحقيقات جيش الاحتلال في أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وانطلاق عملية طوفان الأقصى أنها "بعيدة كل البعد عن الحقيقة بسنوات ضوئية".

وفي شهادته أمام اللجنة المدنية للتحقيق انتقد المسؤول جيش الاحتلال قائلا: "إن الدافع وراء التحقيقات هو استراتيجية حماية بعضنا البعض، أستطيع أن أقول وفمي ممتلئ أنه لم يتم إخبار عائلات المراقبات بالحقيقة".

 وفيما يتعلق بالانتقادات الموجهة إلى القوات الجوية، قال: "استغرق الإرهابيون أقل من دقيقتين للوصول إلى قاعدة ناحال عوز، وبدء المذبحة ولم يكن هناك وقت كافي لأي شخص في مقر الفرقة الشمالية لاستدعاء القوة الجوية، التحقيقات بعيدة كل البعد عن الحقيقة بسنوات ضوئية، وكل شيء هناك مدفوع باستراتيجية حماية بعضنا البعض"، بحسب ما نقل موقع "واينت".


وأضاف المسؤول "عندما أخدم في التحقيق، أبحث عن أسماء المشاركين في التحقيق، أحدهم برتبة عقيد، وتم تعيين هاليفي رئيسا للجنة التحقيق، لكن هذا العقيد كان من المفترض أن يحصل على ترقية من هرتسي هليفي، فكيف يمكنه التحقيق في أداء القادة؟ هناك تضارب واضح في المصالح هنا".

وأوضح "في تحقيق آخر اختاروا عدم استجوابي. سألت عن السبب، وتركتني الإجابة عاجزة عن الكلام: قيل لي إنه علينا حماية الجنرال، ولو طرحنا عليك أسئلة، لما تمكنا من حمايته وحماية القيادة".

وكشف "أكثر ما يؤلمني هو تفكك العائلات، يجب إخبارهم بالحقيقة - ونحن لا نفعل ذلك، إنه أسوأ مما أقول أسوأ بكثير، وعن فشل المراقبين (مراقبو الحدود مع قطاع غزة)، أستطيع أن أقول صراحة: لا يتم إخبار العائلات بالحقيقة".

وحاول المسؤول الإجابة على سؤال يشغل بال كل إسرائيلي تقريبا: "أين كان سلاح الجو؟". وبحسب إفادته فإن "غزو حماس للأراضي الإسرائيلية وفي الكيبوتسات والقواعد حدث في غضون دقائق قليلة، لذلك لم يكن من الممكن طلب المساعدة الجوية في الوقت المناسب".


وأضاف "لقد فحصنا الوقت الذي استغرقه الإرهابيون للوصول من بوابة الشجاعية إلى قاعدة ناحال عوز، ونحن بحاجة إلى فهم الوضع: عندما يخترق إرهابيو حماس السياج، يستغرق الأمر منهم ما بين دقيقة واحدة وأخرى، دقيقة وأربعين ثانية إلى دقيقة وخمسين ثانية للوصول إلى القاعدة في ناحال عوز". 

وبين أن الأمر "يستغرق دقيقتين ونصف أخرى للوصول إلى الساحة، وبضع دقائق أخرى إلى نتيفوت، كيف يمكن استدعاء القوات الجوية في مثل هذا الوقت؟ يجب على شخص ما في الجيش الاتصال بهم، عندما أعلنت المراقبات البطلات عن "سلاح الفرسان التركي" (اقتحام عناصر المقاومة وهنا تشبيه بقوات آقنجي العثمانية السريعة والخفيفة وغير النظامة)، كان على أحد المسؤولين استدعاء القوات الجوية بناءً على إعلانهن".

وختم "لكن كما قلت، لم يكن هناك ما يكفي من الوقت لأي شخص في القيادة للرد واستدعاء القوات الجوية على الفور، لأن الأمر استغرق ثوانٍ حتى يتمكنوا من مهاجمته أيضًا".

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهم بقتل شخص وتمزيق جثته في مدينة 6 أكتوبر 15 يوما
  • بهدف سرقته.. استمرار حبس حارس عقار لقتله ثري عربي في الشيخ زايد
  • حارس عقار يقتل "ثري عربي" ويقطع جثته أشلاء ويلقيها وليمة للكلاب بأكتوبر
  • الشرطة المصرية تلقي القبض على المتهم بقتل "ثري خليجي" بمدينة 6 أكتوبر
  • اعترافات مثيرة للمتهمين بقتل سائق لسرقته في الهرم
  • مسؤول إسرائيلي ينتقد التحقيقات في فشل 7 أكتوبر.. بعيدة عن الحقيقة بسنوات ضوئية
  • جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهم بقتل تاجرأغنام بالشرقية
  • قتلها ووضع بجوارها مصحف.. تفاصيل التحقيقات في مصرع نيرة على يد زوجها ببدر
  • عثر على 369 قطعة.. اعترافات المتهم بالتنقيب عن الآثار في أسيوط