شبكة الأمة برس:
2024-09-28@19:33:09 GMT

الرئيس الفلسطيني يعزي "حزب الله" باغتيال إسرائيل أمينه العام  

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

 

القدس المحتلة- قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت 28سبتمبر2024، تعازيه إلى "حزب الله" في اغتيال إسرائيل أمينه العام حسن نصر الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن عباس "قدم التعازي لحزب الله اللبناني باستشهاد أمينه العام الشيخ حسن نصر الله".

وأضافت أن عباس "قدم كذلك تعازيه الحارة للحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الشقيق، باستشهاد الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، واستمرار حرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وظهر السبت، أعلن حزب الله "استشهاد" أمينه العام في غارات إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، مساء الجمعة.

وقبل ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة جوية شنتها مقاتلات "إف 35" على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله".

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر حتى صباح السبت عن 783 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2312 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في إسرائيل، إثر إطلاق "حزب الله" رشقات صاروخية على مواقع عسكرية ومستوطنات في شمال إسرائيل.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر حتى السبت، عن "1640 شهيدا، منهم 104 أطفال و194 امرأة، و 8 آلاف و408 جرحى" لبنانيين، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله

القدس (CNN)-- زعم الجيش الإسرائيلي، السبت، أن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، قُتل في الغارة الجوية، الجمعة، على الضاحية الجنوبية لبيروت، في لبنان.

ومن جانبه، لم يعلق حزب الله رسميا حتى الأن، على هذا الادعاء.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "في أعقاب معلومات استخباراتية دقيقة من الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، نفذت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي ضربة محددة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله الإرهابية، والذي يقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت. وقد تم تنفيذ الضربة بينما كان كبار قادة حزب الله يعملون من المقر ويواصلون الأنشطة الإرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل".

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجش الإسرائيلي عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا: "قضى الجيش الإسرائيلي أمس على المدعو حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله الارهابي وأحد مؤسسيه، كما قضى الجيش الإسرائيلي على المدعو علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله الارهابي، وعدد آخر من القادة في حزب الله"، حسب زعمه.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليبيروتحزب اللهحسن نصراللهنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الرئيس عباس يعزي باستشهاد حسن نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يقدم التعازي للبنان وجماعة حزب الله بعد إغتيال الأمين العام للجماعة نصر الله
  • الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله في استشهاد حسن نصر الله
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي
  • عاجل - الرئيس الفلسطيني يعزي حزب الله بعد استشهاد الأمين العام حسن نصر الله
  • إيران والعراق وحركات مقاومة تندد باغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يزعم أنه قتل حسن نصر الله في الغارة على بيروت ولا تعليق من حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في منطقة صور اللبنانية
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا