يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اعتبرت جماعة الحوثي المسلحة، السبت، رحيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله “خسارة فادحة”، وسيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة.

وقال المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام، في بيان صحفي،”إن رحيل القائد العظيم السيد حسن نصرالله، يمثل خسارة فادحة “، متوعداً أن “دمه ستكون لعنة تطارد إسرائيل حتى اقتلاعها”.

وأشار في بيان النعي قائلاً:”إن لوعة فراقه لن تفت من عضد إخوانه من بعده، بل تمنحهم قوة إلى قوتهم ليواصلوا طريق المقاومة والجهاد حتى النصر النهائي”.

كما اعتبر المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، مقتل حسن نصر الله سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية، وستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي.

وأعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

وقبل ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تمكنه من “القضاء” على نصر الله، في غارة جوية مساء الجمعة، شنتها مقاتلات له من طراز “إف 35″ على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ”حزب الله”.

ويشن الحوثيون، سلسلة هجمات على السفن في البحر الأحمر، ورداً على ذلك، واصلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استهداف المواقع العسكرية داخل اليمن”.

ويستهدف الحوثيون، وفق بياناتهم، السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” أو المتجهة إليها أو التي خرقت شركاتها قرار حظرهم الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وذلك “تضامنًا مع غزة” التي تتعرض لعدوان إسرائيلي بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأزمة اللبنانية الحوثيون اليمن لبنان نصر الله حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت فيها مدمرات حربية أميركية بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان مصور، إن جماعته نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أميركية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم إسرائيل.

وأشار سريع إلى تنفيذ العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسيّر بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيّرة.

وأضاف أن العملية أدت إلى إصابة المدمرات الأميركية الثلاث إصابات مباشرة، بحسب قوله.

ولفت المتحدث العسكري للحوثيين إلى أن الهجوم تزامن مع عملية استهداف عمق إسرائيل في يافا وعسقلان.

في المقابل، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي قوله اليوم إن سفنا حربية من البحرية الأميركية اعترضت أثناء مرورها مضيق باب المندب عددا من المقذوفات التي أطلقها الحوثيون.

وأضاف المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن المقذوفات شملت صواريخ ومسيّرات ولم تحدث أضرارا لأي من السفن الحربية الثلاث في المنطقة.

وكان المسؤول يستند على معلومات أولية قد تتغير.

كما نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية أن البحرية الأميركية اعترضت الخميس عددا من الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على سفن تابعة لها في البحر الأحمر.

وقال المسؤول إن هذه كانت واحدة من أكبر الهجمات حتى الآن على السفن الحربية الأميركية في الشرق الأوسط.

من جهة ثانية، ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن طائرة دون طيار شنت غارتين شمال مدينة صعدة.

و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أيضا باشر الحوثيون منذ نوفمبر/تشرين الثاني استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتها.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • الحوثيون: حسن نصرالله نال ما تمناه.. ومقتله خسارة فادحة
  • عبدالسلام: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • رئيس الوفد الوطني: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • محمد عبدالسلام: رحيل القائد العظيم حسن نصر الله خسارة فادحة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل “حسن نصر الله” على خلفية الغارات في لبنان
  • يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • البوسنة: غزة تمثل خسارة فادحة للإنسانية في القرن الـ21