موقع 24:
2024-09-28@18:14:34 GMT

حمدان بن محمد يختتم زيارة رسمية لأوزبكستان

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

حمدان بن محمد يختتم زيارة رسمية لأوزبكستان

اختتم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع زيارة رسمية لطشقند التقى خلالها الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان وكبار المسؤولين والقيادات الحكومية، وشهد عدداً من الفعاليات المشتركة بين حكومتي الإمارات وأوزبكستان.

وأعرب عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرّم الضيافة اللذين عكسا عمق العلاقات الثنائية المتميزة وأواصر الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، منوهاً بما أثمرته من نتائج طيبة واتفاقات تعكس حرص البلدين على تعزيز علاقات التعاون، وتوسيع مجالاتها وفرصها المستقبلية لما فيه الخير للشعبين.


وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن العلاقات المتجذرة بين الإمارات وأوزبكستان، تحظى باهتمام كبير من قيادتي البلدين. وتشهد في ظل توجيهاتهما مساراً دائم التطور، وجهوداً متواصلة لتعزيز فرص التعاون الاستراتيجي، ودفع مسيرة التنمية نحو آفاق أوسع من التقدم والازدهار.

#حمدان_بن_محمد ورئيس وزراء #أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدينhttps://t.co/IXrxNy4MlT pic.twitter.com/mRkKoMsSLD

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024


وقد عقد خلال الزيارة سلسلة لقاءات واجتماعات ثنائية، إذ التقى سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان، وعبد الله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وجمشيد خوجاييف، نائب رئيس الوزراء، والفريق باخودير قربانوف، وزير الدفاع، وعدداً من كبار المسؤولين، لبحث تعزيز آفاق الشراكة وتوسيع دائرة التعاون الثنائي بين البلدين.
وشهد خلال الزيارة سلسلة من الفعاليات المشتركة بين حكومتي البلدين، شملت توقيع عدد من مذكرات التعاون والشراكة في العديد من المجالات الحيوية.
وحضر جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، والتي عقدت للمرة الأولى في العاصمة طشقند بهدف تعزيز التبادل المعرفي، ومشاركة الخبرات الحكومية وبحث الفرص الجديدة لتوسيع الشراكة الاستراتيجية.

مشاهد من الزيارة الرسمية لـ #حمدان_بن_محمد إلى جمهورية #أوزبكستان pic.twitter.com/G2DRHoTgGo

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أوزبكستان حمدان بن محمد الإمارات حمدان بن محمد أوزبكستان جمهوریة أوزبکستان حمدان بن محمد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين

بحث سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم، مع معالي عبد الله أريبوف، رئيس وزراء أوزبكستان، علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها.

وكتب سموه، على منصة «إكس»: «التقيت معالي عبد الله أريبوف، رئيس وزراء أوزبكستان، وبحثنا علاقات الصداقة التي تجمع بين الإمارات وأوزبكستان في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحنا المشتركة».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يزور جامع «حضرة الإمام» في أوزبكستان حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقيات تعاون ثنائي بين الإمارات وأوزبكستان

وأضاف سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «كما التقيت معالي السيدة سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس الجمهورية، وشهدنا جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان التي عُقدت في طشقند، لبحث تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية».

وأوضح سموه: «خلال زيارتنا الرسمية لأوزبكستان، بحثت مع معالي الفريق باخودير قربانوف، وزير الدفاع، التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما شهدنا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات في قطاع الصناعات الدفاعية... قيادة دولة الإمارات حريصة على إقامة شراكات بناءة تعود بالخير والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين».

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يختتم زيارته الرسمية إلى أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • حمدان بن محمد في ختام زيارة رسمية لأوزبكستان: حريصون على الشراكات البناءة
  • حمدان بن محمد يصل طشقند في مستهل زيارة رسمية إلى أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يصل أوزبكستان في مستهل زيارة رسمية
  • حمدان بن محمد يتوجه إلى أوزبكستان في زيارة رسمية غداً
  • حمدان بن محمد يغادر الدولة غداً في زيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان
  • حمدان بن محمد يبدأ زيارة رسمية إلى أوزبكستان