أشادت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بمناقب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشهيد حسن نصر الله، مؤكدة أنه كان رافعة للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية.

وقدمت كتائب القسام التعازي لحزب الله في استشهاد أمينها العام نصر الله، إثر غارة إسرائيلية ضخمة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.



وقالت الكتائب: "نتقدم بالتعزية الحارة إلى الإخوة الأعزاء في حزب الله، رفاق السلاح في معركة الدفاع عن الأقصى، وإلى الشعب اللبناني العزيز وإلى قادة محور المقاومة وإلى جماهير أمتنا باستشهاد الأمين العام لحزب الله، القائد الجهادي الكبير حسن نصر الله".

وأضافت: "نودع اليوم قائدا مجاهدا تصدر قائمة المطلوبين للكيان الصهيوني".

وأشادت القسام، بمناقب نصر الله، قائلة إن "حزب الله" انتقل خلال فترة قيادته "نقلةً نوعيةً وأصبح أكثر قوةً وبأساً، كما شكلت قيادته للحزب رافعةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، حيث لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات".



كما وصفت مواقفه خلال معركة "طوفان الأقصى" منذ 7 أكتوبر بـ"التاريخية"، منوهة إلى "رفضه القاطع لوقف جبهة الإسناد لغزة رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله من مقاتليه وقياداته".

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكنه من "القضاء" على نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات له من طراز "إف 35" (الجمعة) على هدف بمنطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية، المعقل الرئيسي لـ"حزب الله"، ولاحقا أقر "حزب الله" باغتيال أمينه العام.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طنا، في عملية اغتيال نصر الله".

بينما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الخاصة أن "الجيش أسقط نحو 80 طنا من القنابل على مكان تواجد نصر الله بالضاحية الجنوبية".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القسام نصر الله المقاومة الفلسطينية حزب الله فلسطين حزب الله المقاومة القسام نصر الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: مشاهد هلع وفوضى في الضاحية الجنوبية إثر تحذير الجيش الإسرائيلي

بالفيديو: مشاهد هلع وفوضى في الضاحية الجنوبية إثر تحذير الجيش الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • تحذير من الجيش الإسرائيلي لسكان البقاع والضاحية الجنوبية
  • القسام: السيد نصرالله لم يتوان عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا مقتل حسن نصر الله.. عاجل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • بالفيديو: مشاهد هلع وفوضى في الضاحية الجنوبية إثر تحذير الجيش الإسرائيلي
  • تصعيد| لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء مبان محددة في الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية