تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن الكرملين يعتبر التصريحات الغربية حول الاستعدادات لحرب مع روسيا بمثابة "موقف رسمي".

وأكد بيسكوف في تصريح صحفي نقلته وكالة (تاس) الروسية للأنباء، اليوم السبت ضرورة أخذ التصريحات الرسمية بعين الاعتبار، خاصة عندما تصدر على هذا المستوى العالي، بل في أعلى المستويات، مضيفا: "نحن نقيم بالطبع مواقف الطرف الآخر، سواء كانوا شركاءنا أو خصومنا، بناءً على هذه التصريحات الرسمية".

ويأتي تعليق بيسكوف ردا على تصريحات أدلى بها مسؤولون غربيون في الآونة الأخيرة، حول احتمال وقوع نزاع مسلح مع روسيا، حيث قامت ألمانيا، على وجه الخصوص، بتطوير خطة تشغيلية للحرب مع روسيا، فيما صرح رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو) الأدميرال روب باور بأن النزاع بات مرجحًا للغاية، كما أكد رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الدفاع الإستونية فاهور كاروس استعداد تالين لشن ضربة استباقية.

ومن ناحية أخري، أعلنت وزارة الدفاع الليتوانية، عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي، تخصيص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن معدات لوجستية وذخيرة وأجهزة كمبيوتر محمولة، على أن تصل هذا الأسبوع.

يذكر أن ليتوانيا كانت قد تعهدت بتخصيص 0.25% من ناتجها المحلي الإجمالي كمساعدات عسكرية لأوكرانيا سنويًا، فيما كانت قد قدمت لأوكرانيا منذ بداية التدخل العسكري الروسي الشامل في فبراير 2022، مساعدات بلغت 2%، أي أكثر من 683 مليون يورو، كما تجاوز دعم ليتوانيا لأوكرانيا مليار يورو.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين روسيا مع روسیا

إقرأ أيضاً:

الخارجية:توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 12:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الخارجية، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا.وذكرت الوزارة في بيان ، أن “نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية فؤاد حسين التقى، بوزير خارجية ليتوانيا غابرييليوس لاندسبيرجيس، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مساء امس الاربعاء “.وأضافت، أنه “خلال اللقاء، جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مع التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف التصعيد وتطبيق مبادئ القانون الدولي“.وأشارت إلى، أنه “في ختام اللقاء، تم التوقيع على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين، فضلاً عن تنسيق العمل المشترك“.

مقالات مشابهة

  • بايدن: مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بـ8 مليارات دولار
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا
  • الولايات المتحدة تحضر حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار لأوكرانيا خلال زيارة زيلينسكي
  • الخارجية:توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا
  • بقيمة 8 مليارات دولار.. واشنطن تجهز حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • إعلام: واشنطن تجهز حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • واشنطن تجهز حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا