يحل اليوم السبت 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل علاء ولي الدين، الذي ظلت اعماله الكوميدية راسخة في أذهان الجمهور، وتركت بصمة في السينما المصرية، وشارك في بدايته بأدوار ثانوية في أفلام الزعيم عادل إمام، وانطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام مثل فيلم «الناظر»، وفيلم «عبود على الحدود»، ومسرحية «حكيم عيون»، ومسرحية «لما بابا ينام»، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين.

.

اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين 

 

وسبق، كشف معتز ولي الدين في تصريحات تلفزيونية عن اللحظات الاخيرة في حياة علاء، قائلا: كان في البرازيل قبل وفاته، واستقبلناه من المطار وكان بصحة جيدة، وبعد عودته دخل غرفته ليستريح من تعب السفر ودخلت عليه ووجدته على الأرض، وعلمت في ساعتها أنه توفي، ولكني لم أخبر أحد، ونقلته إلى المستشفى، ولم أستطع أن أخبر والدتي وطلبت من الفنانة حنان ترك ويسرا أن يذهبا إليها ويحاولا إخبارها، أول من اتصلت به كان الفنان أشرف عبد الباقي ولم يستوعب الخبر، وعلاء كان يعاني من تصلب في الشرايين وارتفاع السكر في الدم، ولكن حالته كانت مستقرة، ووفاته كانت صدمة لنا جميعا. 

مسيرة علاء ولي الدين الفنية

قدم علاء ولي الدين البطولة عام 1999 مع فيلم “عبود على الحدود” مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وغادة عادل ومحمود عبد المغني، شارك في أكثر من 150 عملا ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، من أشهر أعمال علاء ولي الدين مسرحية “ألابندا” و“حكيم عيون” وفوازير “أبيض وأسود” وفيلم “حلق حوش”، “عبوج على الحدود”، “الناظر”، العديد من الأعمال السينمائية منها  آيس كريم في جليم، وهدى، ومعالى الوزير، والذل ورسالة إلى الوالى وخلطبيطة وحلق حوش وضحك ولعب وجد وحب، وزيارة السيد الرئيس، والإرهاب والكباب مع عادل إمام، وكمال الشناوى، ويسرا، وأحمد راتب، والمنسى، وبخيت وعديلة، والجردل والكنكة، والنوم في العسل.

آخر أعمال علاء ولي الدين

وكانت آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما هو فيلم «ابن عز»، دارات أحداثه حول فريد عز الدين، شاب ثري يعيش حياة مترفة كلها عبث وحفلات ومظاهر زائفة، بعيدًا عن أي مسئولية أو أي محاولة للعمل الجدي. والده رجل أعمال يمتلك ثروة طائلة. يجبر ابنه على استلام أعماله كلها وإدارتها، بعد أن قرر الهرب من البلاد، وتهريب أمواله كلها، حيث يشعر أن أمره قد انكشف أمام السلطات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان علاء ولي الدين الفنان الراحل علاء ولي الدين وفاة علاء ولي الدين علاء ولي الدين علاء ولی الدین فی حیاة علاء

إقرأ أيضاً:

اللحظات الأخيرة لاغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية

نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، عن 3 مسؤولين إسرائيليين، كشفوا كواليس اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إذ أكدوا أن الجيش الإسرائيلي قرر استهدافه لأنه يعتقد أنها فرصة لن تتكرر قبل اختفائه في مكان مختلف.

وأكدت المصادر للصحيفة الأمريكية، أن جثة حسن نصر الله، عثر عليها حزب الله وحددوا هويته بعد فجر اليوم السبت، إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله، علي كركي، وذلك بعد ساعات من استهداف إسرائيل لحرة حريك بالضاحية الجنوبية ببيروت، وهي معقل حزب الله.

واستشهد المسؤولون الذين تحدثوا لـ«نيويورك تايمز» بمعلومات استخباراتية تم الحصول عليها من داخل لبنان.

التخطيط لاغتيال حسن نصر الله

أضافوا أنه تم التخطيط للعملية في وقت سابق هذا الأسبوع، في وقت، كان يتحدث فيه القادة السياسيون الإسرائيليون مع نظرائهم الأمريكيين حول إمكانية وقف إطلاق النار في لبنان، كما ناقشوا اغتيال «نصر الله» قبل أن يغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى نيويورك لإلقاء خطاب في الأمم المتحدة.

وكشفت المصادر الإسرائيلية، أن عملية اغتيال حسن نصر الله تمت بواسطة 80 قنبلة أُلقيت على مدى عدة دقائق لاستهدافه، لكنهم، لم يكشفوا عن وزنها ونوعها.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية انتظرت بالجو لتلقي أمر القيادة باستهداف الأمين العام لحزب الله.

وكان أحد كبار قادة حزب الله القلائل المتبقين الذين لم يكونوا حاضرين في موقع الاستهداف بحارة حريك هو هاشم صفي الدين، والذي يعد خلفية محتملة لحسن نصر الله.

حزب الله يعلن اغتيال حسن نصر الله

وأعلن «حزب الله» اللبناني اغتيال زعيمه حسن نصر الله، وفق ما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وجاء في بيان حزب الله: «لقد التحق حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم».

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن رسميا اليوم، اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بحسب «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلام عبرية.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • منى عبد الناصر تروي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الراحل
  • ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته
  • في ذكرى ميلاده.. ما لا تعرفة عن يحيى شاهين "سي السيد"
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • اللحظات الأخيرة لاغتيال حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا