تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، متخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي، عن عدد من الحقائق حول التطورات على الساحة اللبنانية، موضحا إن الحقيقة الأولى تتمثل في أن إسرائيل نجحت في تصفية كامل الكادر القيادي لحزب الله، من خلال اتباع سياسة الاغتيالات لأهم هذه القيادات، مثل حسن نصر الله زعيم الحزب، وفؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية، وباقي المنظومة.

وأضاف «عبدالمحسن»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحقيقة الثانية هي أن القوات الإسرائيلية اتخذت عددا من الإجراءات والاستعدادات للتحضير لاجتياح بري محدود خلال الفترة المقبلة، وهذا من خلال حضور رئيس الأركان الإسرائيلي لتدريب لواء دفاع إقليمي على القتال فى لبنان والمناورة بالأراضي اللبنانية، وإعادة تمركز فرقة عملت في جبهة قطاع غزة إلى الجبهة الشمالية إضافة للفرقتين 36 و146 علاوة على استدعاء لواءي احتياط.

وأشار إلى أن الحقيقة الثالثة أن هناك تنسيق استخباراتي ومعلوماتي مع واشنطن خلال تنفيذ هذه العمليات، وهذا ما يبرر تنفيذ ونجاح هذه العملية، مؤكدا أن هناك اختراق مخابراتي موسع في حزب الله، كما أن هناك حقيقة ثابتة لدى إسرائيل وهي انتهاك كافة الأعراف والمواثيق الدولية لتحقيق أهدافها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اجتياح بري استراتيجية القوات الإسرائيلية المواثيق الدولية حزب الله حسن نصر الله سياسة الاغتيالات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد ان شكل العصف الذي ظهر في المقاطع المصورة التي بثت لاستهداف الضاحية الجنوبية، يشير الى ان الاحتلال استخدم #قنابل من نوع #GPU ، تزن 113 كغم وتحمل راس متفجر بوزن 93 كغم لاختراق ضد التحصينات .

واشار ابوزيد الى ان شكل مسرح الاستهداف يشير الى انه اشتمل على أحزمة نارية من برج البراجنة حتى حارة حريك في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله والكثيفة بالسكان ما يشير الى ان الخسائر البشرية ستكون مرتفعة .

وقال ابوزيد انه من المستبعد ان يكون #الاحتلال #اغتيال #حسن_نصرالله رغم كل ما ورد من قبل الاحتلال من تلميحات لان راس الحزب لايمكن ان يتواجد في مركز القيادة والسيطرة على اقل تقدير في هذه الفترة التي تشهد اختراقات امنية كبيرة .

مقالات ذات صلة “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة 2024/09/27

واضاف ابوزيد الى ان النطاق الجغرافي لاستهداف الاحتلال توسع ليشمل سهل البقاع كامل بعمق 140 كم من الحدود الجنوبية للبنان ، في حين قابله توسع حزب الله في القصف لبشمل سهل مرج بني عامر الذي يمتد. من الجليل لغاية جبال نابلس على شكل مثلث من حيفا الى طبريا وراس المثلث في جنين .

ولفت ابوزيد الى اننا قد نشهد خلال الساعات القادمة رد من قبل حزب الله بالصواريخ في عمق الاراضي المحتلة كرد طبيعي على اعقاب استهداف الضاحية الجنوبية، وان حصل ذلك فانه مؤشر على ان حزب الله بات يملك القدرة على الرد ومؤشر على استعادة توازنه بعد كل الضربات العنيفة التي تلقاها .

مقالات مشابهة

  • متخصص بالشأن العسكري: إسرائيل تتحضر لاجتياح بري محدود في لبنان
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب
  • خبير عسكري: استهداف نصر الله نقطة تحول أساسية في الصراع مع إسرائيل
  • خبير عسكري: ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة (فيديو)
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم صواريخ دقيقة لمواجهة أسلحة تقليدية لحزب الله
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار
  • ”إسرائيل تستعد لاجتياح بري.. هاليفي يتوعد بردٍ كاسح على تصعيد حزب الله!”