(CNN)-- رحب بعض كبار المسؤولين الأمريكيين بخبر مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية إسرائيلية كبرى في بيروت، على الرغم من مخاوف متزايدة بشأن احتمال اندلاع حرب أخرى واسعة النطاق في الشرق الأوسط.

وقال أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية لشبكة CNN، بعد أن أكد الجيش الإسرائيلي وحزب الله مقتل نصر الله: "إنه أمر مرحب به.

لقد تلطخت يداه بدماء أمريكية هائلة".

لم يعلق الرئيس جو بايدن والبيت الأبيض بعد على خبر مقتل نصر الله، ولم تقل الولايات المتحدة ما إذا كانت استخباراتها تؤكد مقتله. 

تصنف الولايات المتحدة ومعظم العالم الغربي حزب الله كمنظمة إرهابية.

قال مسؤول كبير آخر في الإدارة الأمريكية لـ CNN: "لا أحد هنا ينعى نصر الله"، مشيرًا إلى زعيم حزب الله باعتباره "إرهابيًا" و"قاتلًا".

حتى صباح السبت، كان من السابق لأوانه ببساطة معرفة العواقب التي قد تترتب على وفاته في المنطقة وعلى احتمال حدوث تصعيد كبير، بحسب المسؤول.

وأشار مسؤولون أمريكيون إلى أن موقف الولايات المتحدة في الوقت الحالي هو الاستعداد لدفعة من الانتقام المحتمل - ولكن ما إذا كان ذلك سيأتي من حزب الله أو إيران أو كليهما، فهو أمر غير معروف حتى الآن. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل 44 شخص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن الملايين بعد ضرب أعصار هيلين جنوب الولايات المتحدة

سبتمبر 28, 2024آخر تحديث: سبتمبر 28, 2024

المستقلة/- خلف الإعصار هيلين دمارً هائل عبر فلوريدا وجنوب شرق الولايات المتحدة بالكامل يوم الجمعة، مما أسفر عن مقتل 44 شخص على الأقل في خمس ولايات وسبب أضرار في المنازل وأرسل طواقم الإنقاذ في مهام يائسة لإنقاذ الناس من مياه الفيضانات.

تسبب الإعصار من الفئة الرابعة في انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المستشفيات في جنوب جورجيا، وقال الحاكم برايان كيمب إن السلطات اضطرت إلى استخدام المناشير الكهربائية لإزالة الحطام وفتح الطرق. بلغت أقصى سرعة للرياح المستمرة للعاصفة 140 ميلاً في الساعة (225 كيلومترًا في الساعة) عندما هبطت على اليابسة في وقت متأخر من يوم الخميس في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في منطقة بيج بيند الريفية في فلوريدا، موطن قرى الصيد والملاجئ لقضاء العطلات حيث تلتقي بانهاندل وشبه جزيرة فلوريدا.

ويتوقع أن يصل حجم الأضرار في الممتلكات بين 15 و26 مليار دولار.

امتد هذا الضرر مئات الأميال شمالاً إلى شمال شرق تينيسي، حيث تم تنفيذ “حالة إنقاذ خطيرة” بطائرة هليكوبتر بعد نقل 54 شخص من سطح مستشفى مقاطعة يونيكوي حيث غمرت المياه المنشأة بسرعة. وقالت شركة Ballad Health إن جميع الموظفين والمرضى تم إنقاذهم ولم يتبق أحد في المستشفى حتى وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة.

في ولاية كارولينا الشمالية، غمرت بحيرة سد. تم إجلاء الأشخاص في الأحياء المجاورة، على الرغم من عدم وجود مخاوف فورية من فشله. كما تم إجلاء الأشخاص من مدينة نيوبورت بولاية تينيسي، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 7000 شخص، وسط مخاوف بشأن سد بالقرب من هناك، على الرغم من أن المسؤولين قالوا لاحقًا إن الهيكل لم يفشل

وأدى تغير المناخ إلى تفاقم الظروف التي تسمح لمثل هذه العواصف بالحصول، حيث تشتد بسرعة في المياه الدافئة وتتحول إلى أعاصير قوية وأعاصير مدارية، وأحيانًا في غضون ساعات.

وقال بوب جوالتييري، قائد شرطة مقاطعة بينيلاس في منطقة سانت بطرسبرغ، إن جميع القتلى الخمسة في إحدى مقاطعات فلوريدا كانوا في أحياء أُمر السكان بإخلائها. وأضاف أن البعض بقوا لأنهم لم يصدقوا التحذيرات واضطروا إلى الاختباء في علية منازلهم للهروب من ارتفاع منسوب المياه.

تم الإبلاغ عن المزيد من الوفيات في جورجيا وكارولينا، بما في ذلك اثنان من رجال الإطفاء في ساوث كارولينا الذين لقوا حتفهم عندما ضربت شجرة شاحنة الإطفاء الخاصة بهم. وجاءت أحدث حالة وفاة نتيجة سقوط شجرة وانهيار مبنى في فرجينيا، وفقًا للحاكم.

قال الرئيس جو بايدن إنه يصلي من أجل الناجين بينما توجه رئيس الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ إلى المنطقة. وقد نشرت الوكالة أكثر من 1500 عامل، وساعدوا في إنقاذ 400 شخص بحلول وقت متأخر من الصباح. وفي تامبا، لم يكن من الممكن الوصول إلى بعض المناطق إلا بالقوارب.

وحذر المسؤولون من أن مياه الفيضانات قد تحتوي على أسلاك حية ومياه صرف صحي وأشياء حادة وحطام آخر.

حذر مكتب عمدة مقاطعة سيتروس بولاية فلوريدا في منشور على فيسبوك: “إذا كنت محاصرًا وتحتاج إلى مساعدة، فيرجى الاتصال برجال الإنقاذ – ولا تحاول السير في مياه الفيضانات بنفسك”.

انقطعت الكهرباء عن أكثر من 4.2 مليون شخص ليلة الجمعة في ولايات في الجنوب والغرب الأوسط، بما في ذلك فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وفيرجينيا وأوهايو وإنديانا وكنتاكي وتينيسي وفرجينيا الغربية.

وفي جورجيا، حذرت مجموعة من شركات المرافق الكهربائية من أضرار “كارثية” للبنية التحتية للمرافق في الولاية، حيث تضرر أكثر من 100 خط نقل عالي الجهد. وقال المسؤولون في ساوث كارولينا، حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 40٪ من المنازل والشركات، إن الطواقم بحاجة إلى شق طريقها عبر الحطام فقط لتحديد ما لا يزال قائماً في بعض الأماكن.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: اغتيال «نصر الله» يؤجج المخاوف من اندلاع حرب شاملة بالمنطقة
  • مقتل 44 شخص على الأقل وانقطاع الكهرباء عن الملايين بعد ضرب أعصار هيلين جنوب الولايات المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل (حسن نصرالله) زعيم حزب الله اللبناني
  • مسؤولون أمريكيون: إقناع إسرائيل بالتوقيع على هدنة مع لبنان «معركة شاقة»
  • البيت الأبيض: مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون يجرون محادثات في نيويورك
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل تعرقل إيصال المساعدات إلى غزة
  • لبنان.. مسؤولون أمريكيون يتوقعون وقف إطلاق النار خلال ساعات
  • مسؤولون أمريكيون: وقف إطلاق النار بين إسرائيل و«حزب الله» قد يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات
  • مسؤولون أمريكيون: وقف إطلاق النار بين إسرائيل و حزب الله قد يدخل حيز التنفيذ خلال ساعات