بيروت - صفا

أعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن تضامننا العميق مع حزب الله قيادةً وكوادر ومقاتلين، والشعب اللبناني، ومحور المقاومة، بعد استشهاد الأمين العام للحزب القائد حسن نصر الله.

وتوجهت الجبهة برسالة إلى حزب الله والشعب اللبناني قالت فيها: "إن جرحكم هو جرحنا، ودماء قادتكم هي دماؤنا، وإن استشهاد سيد المقاومة، حسن نصرالله، يُمثل بداية لمرحلة جديدة من المقاومة، أكثر قوة وتصميماً على مواصلة ذات الطريق".

وذكرت أن الشهيد نصر الله "قائد المقاومة وسيد الشهداء وملهم جيل بأكمله"، وارتقى مع "ثلة من القادة المقاومين الأبطال في جريمة اغتيال إسرائيلية جبانة في الضاحية الجنوبية ببيروت، بتنسيق وتخطيط مع العدو الأمريكي المجرم".

وأضافت "لقد فقدت فلسطين ولبنان والأمة جمعاء، بل والحركة التحررية العالمية بأسرها، قائداً استثنائياً ورمزاً من رموز المقاومة العربية والثورية في العالم؛ فقد كان الشهيد الكبير شخصية قيادية فذة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، تمتع بمكانة رفيعة في الصراع ضد الاحتلال والعدو الأمريكي، وتميز بثباته على مواقفه الداعمة لحقوق الشعوب العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وتابعت "واتسم بشجاعة نادرة في مواجهة التهديدات، وبحنكة سياسية مكنته من استشراف التطورات الإقليمية والدولية، مما جعله قادراً على التعامل مع أعقد التحديات التي واجهت المقاومة، سواء على الصعيد العسكري أو السياسي، وكانت له بصمات واضحة في الانتصارات التي حققتها المقاومة في لبنان، وعلى رأسها انتصار تموز ودحر الاحتلال الصهيوني من جنوب لبنان في العام 2000".

"وكرس الشهيد الكبير حياته لخدمة قضية المقاومة، وضحى بالغالي والنفيس، أبرزها فقدانه لابنه البكر، هادي، الذي استشهد في معركة بطولية ضد الاحتلال، مما شكل نموذجاً يُحتذى به في التضحية والوفاء للقضية"، وفق "الشعبية'.

وأشارت إلى أن "الشهيد نصرالله لم يكن تأثيره مقتصراً على الساحة اللبنانية فحسب، بل تجاوز الحدود ليصبح رمزاً للمقاومة في المنطقة بأسرها، وقائداً محورياً في دعم فصائل المقاومة الفلسطينية، مقدماً لها كل ما تحتاجه من دعم لوجستي، وتدريبات عسكرية، وأسلحة، وكان لقراره التاريخي بإسناد المقاومة في غزة خلال معركة "طوفان الأقصى" الأثر الكبير في تعزيز قدرات المقاومة الفلسطينية".

ولفتت إلى أنه "منذ تأسيس الحزب، كانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في عقيدته، وكان الشهيد يؤكد دائماً أن تحرير القدس هو واجب شرعي وأخلاقي، ومن خلال دوره في تطوير ترسانة الحزب من الصواريخ والأسلحة المتطورة، تمكن من خلق توازن رعب مع الكيان الإسرائيلي، ما ساهم في حماية لبنان من الهجمات المتكررة".

وقالت إن: "سيد المقاومة  رحل ليلتحق برفاقه الشهداء، ولم يتخلَ يوماً عن موقعه في الصفوف الأمامية، مقاوماً حتى آخر لحظة؛ وإن كنا اليوم نشعر بمرارة الفقد، فإننا نقف شامخين في مواجهة هذا العدو الذي ظن أن استهدافه لقادة المقاومة وعلى رأسهم الشهيد الكبير حسن نصرالله ورفاقه القادة، سيكسر إرادة المقاومة".

وأكدت أن 'استشهاد سيد المقاومة يمثل خسارة فادحة، لكنه لن يفت في عضد المقاومة ولن يضعف عزيمتها؛ بل على العكس، ستزداد صفوف المقاومة في لبنان وفي كل مكان إصراراً على مواصلة المواجهة مع هذا العدو الغاشم الذي لا يفهم إلا لغة القوة، وإن دماء هؤلاء الشهداء ستشكل وقوداً جديداً لنار المقاومة التي لن تخبو حتى تحرير فلسطين وكامل الأراضي العربية المحتلة".

وعاهدت الشهيد القائد وكل المقاومين الأحرار بأن "الرد على هذه الجريمة الإسرائيلية سيكون بحجم الجريمة نفسها، والمقاومة مستمرة وأقوى، ومتوحدة في كل جبهات الإسناد كالجسد الواحد، متسلحةً بإرادة الشعوب والتفافها حول خيار المقاومة المشروع في الدفاع عن أراضينا المحتلة وكرامتنا حتى تحقيق الانتصار على هذا الكيان الإسرائيلي الغاصب وأعوانه وأذنابه في المنطقة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الشعبية لبنان بيروت حسن نصر الله حزب الله اغتيال

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة

الثورة نت/..
عرضت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، اليوم الخميس، مشاهد من استهدافها في وقت سابق مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون التابعة جميعها لجيش العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة 48 .

وبحسب وسائل اعلام لبنانية، نشر الإعلام الحربي في حزب الله مقطع فيديو يظهر “مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مطار مجيدو وقاعدة عاموس ومصنع زخرون التابعة لجيش العدو الصهيوني شمال فلسطين المحتلة”.

وأبانت اللقطات لحظة إطلاق الصواريخ، فيما أظهرت مشاهد وثقها مستوطنون صهاينة سقوط صاروخ شمالي فلسطين المحتلة 48 .

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها ضد مواقع العدو الصهيوني عند الحدود مع فلسطين المحتلة وفي عمق الكيان، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة‏، ودفاعًا عن لبنان.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلاّ إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والصمود حتى النصر
  • "الشعبية" تعرب تضامنها مع لبنان وتتوجه إليهم برسالة
  • ثلاثون عاما من المقاومة.. الشهيد حسن نصر الله
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • حزب الله في بيان له : إنّ قيادة حزب الله تعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تقصف مقر وقيادة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة