موسكو-سانا

أدانت روسيا بشدة جريمة الاغتيال السياسي للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من قبل “إسرائيل” محذرة من تداعيات هذه الجريمة على لبنان والشرق الأوسط بأسره.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: إن هذا العمل محفوف بعواقب مأساوية كبيرة بالنسبة للبنان ومنطقة الشرق الأوسط بمجملها، ورغم هذا الخطر أقدمت “إسرائيل” على هذه الخطوة محملة إياها كامل المسؤولية عن التصعيد اللاحق بالمنطقة.

وجددت الخارجية الروسية دعوتها لكيان الاحتلال إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، والكف عن إراقة الدماء وتوفير الظروف لحل سياسي ديبلوماسي.

ودعت الخارجية الروسية المجتمع الدولي إلى التحلي بالمسؤولية، وبذل كل ما في وسعه لمنع انفجار الوضع بالمنطقة، مشيرة إلى أن “إسرائيل” استخدمت قنابل ثقيلة في أحياء بيروت المكتظة بالسكان، ما أسفر عن تدمير مبان سكنية سويت بالأرض ناهيك عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته

أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، بشدة مقتل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مؤكدة أنه أمر محفوف بالعواقب على لبنان والشرق الأوسط بأكمله.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها: "إننا ندين بشدة جريمة قتل سياسية أخرى ارتكبتها إسرائيل. إن هذا العمل العنيف محفوف بعواقب وخيمة أكبر على لبنان، والشرق الأوسط بأكمله".

وأضافت "لم يكن بوسع الجانب الإسرائيلي إلا أن يدرك مثل هذا الخطر، لكنه أقدم على مثل هذه الخطوة؛ بقتل المواطنين اللبنانيين، الأمر الذي سيثير لا محالة طفرة جديدة، وبالتالي فهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق"، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

إيران: أمريكا تتحمل أيضاً مسؤولية مقتل نصر الله - موقع 24دانت إيران الهجوم الإسرائيلي، على أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، واعتبرته جريمة حرب.

وأوضحت الخارجية "إننا نحث إسرائيل مرة أخرى على وقف الأعمال العدائية على الفور، وهذا من شأنه أن يوقف إراقة الدماء ويهيئ الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية".

وشدد البيان "يجب على الأعضاء المسؤولين في المجتمع الدولي، أن يفعلوا كل ما في وسعهم لمنع المنطقة من الانزلاق، إلى مواجهة مسلحة واسعة النطاق".

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين اغتيال حسن نصر الله وتحذر من تداعياته
  • الحزب القومي الاجتماعي ينعي سماحة السيد حسن نصر الله ويدين بشدة التصعيد الصهيوني
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • روسيا تدين اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله
  • روسيا تدين جريمة الاغتيال لأمين عام حزب الله حسن نصر الله
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستنكر بشدة اغتيال حسن نصر الله
  • "الأحرار" تنعى حسن نصر الله وتحمل الاحتلال وأمريكا المسؤولية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف التصعيد بالمنطقة وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته