تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد العميد طارق العكاري، الخبير العسكري، أنه كان من المفترض مع دعم حلفاء إسرائيل المادي والتكنولوجي لها، أن يكون هناك رد فعل سريع من حزب الله بعد عملية إنفجار أجهزة البيجر أو عملية إغتيال فؤاد شكر، مشيرًا إلى أن من سيتولى القيادة من الصفوف الثانية لحزب الله إذا ظل على هذا الوضع دون حل مشكلة الاختراق الأمني والعسكري سيتم إغتياله.

هجمات حزب الله  الفترة المقبلة ستكون عشوائية

وأضاف العكاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن التصعيد من حزب الله قد يتمثل فى هجمات عشوائية حتى يعين قائد لحزب الله، وستعمل الفصائل بطريقة لامركزية وبهجمات غير منسقة.

وواصل: «تداعيات إغتيال الأمين العام لحزب الله ستكون عميقة على المستوى الإقليمي والعالمي، والجبهات المساندة لحزب الله ستأخذ تعليمات من إيران، وهذا لا يعني أن إيران تدخل هذه المواجهة المباشرة إلا في حالة وجود تهديد حقيقي».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل القاهرة الاخبارية الفصائل المواجهة المباشرة حزب الله عملية اغتيال مداخلة هاتفية لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد ان شكل العصف الذي ظهر في المقاطع المصورة التي بثت لاستهداف الضاحية الجنوبية، يشير الى ان الاحتلال استخدم #قنابل من نوع #GPU ، تزن 113 كغم وتحمل راس متفجر بوزن 93 كغم لاختراق ضد التحصينات .

واشار ابوزيد الى ان شكل مسرح الاستهداف يشير الى انه اشتمل على أحزمة نارية من برج البراجنة حتى حارة حريك في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله والكثيفة بالسكان ما يشير الى ان الخسائر البشرية ستكون مرتفعة .

وقال ابوزيد انه من المستبعد ان يكون #الاحتلال #اغتيال #حسن_نصرالله رغم كل ما ورد من قبل الاحتلال من تلميحات لان راس الحزب لايمكن ان يتواجد في مركز القيادة والسيطرة على اقل تقدير في هذه الفترة التي تشهد اختراقات امنية كبيرة .

مقالات ذات صلة “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة 2024/09/27

واضاف ابوزيد الى ان النطاق الجغرافي لاستهداف الاحتلال توسع ليشمل سهل البقاع كامل بعمق 140 كم من الحدود الجنوبية للبنان ، في حين قابله توسع حزب الله في القصف لبشمل سهل مرج بني عامر الذي يمتد. من الجليل لغاية جبال نابلس على شكل مثلث من حيفا الى طبريا وراس المثلث في جنين .

ولفت ابوزيد الى اننا قد نشهد خلال الساعات القادمة رد من قبل حزب الله بالصواريخ في عمق الاراضي المحتلة كرد طبيعي على اعقاب استهداف الضاحية الجنوبية، وان حصل ذلك فانه مؤشر على ان حزب الله بات يملك القدرة على الرد ومؤشر على استعادة توازنه بعد كل الضربات العنيفة التي تلقاها .

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصاد عسكري: هجمات حزب الله الفترة المقبلة ستكون عشوائية
  • هزة تضرب عرش الدولار.. خبير يوضح مصير «العملة الخضراء» خلال الفترة المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • خبير عسكري يمني يكشف: نصر الله بيع بثمن باهظ... فماذا عن الحوثي؟
  • خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب
  • مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم صواريخ دقيقة لمواجهة أسلحة تقليدية لحزب الله
  • خبير عسكري: مصلحة حزب الله لا تقضي بوقف إطلاق النار
  • خبير اقتصادي: مصر أصبحت مجالا جذب للأموال الساخنة في الفترة المقبلة (فيديو)