ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، ومعه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد بن مبارك اجتماعاً موسعاً بعدد من الوزراء، ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق العسكرية والمحاور القتالية، وعدد من القيادات الأمنية.

 

وهنأ العرادة، قادة الجيش والأمن بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة وأعياد الثورة اليمنية ١٤ أكتوبر الخالدة والـ٣٠ من نوفمبر، ومن خلالهم نقل تهاني القيادة السياسية إلى كل أبطال القوات المسلحة في ميادين القتال والبطولة والتضحية، مؤكداً أن هذه المناسبة تكتسب زخمها وتستمد ثبات ورسوخ مكتسباتها من تضحيات وبطولات منتسبي القوات المسلحة والالتحام الشعبي سواء عبر المقاومة الشعبية أو الوعي الشعبي المتعاظم بأهمية ومحورية هذا اليوم الخالد.

 

وناقش الاجتماع أوضاع الجيش الوطني واستعرض الجاهزية القتالية والموقف العملياتي في جبهات القتال، وتعزيز آليات التنسيق والتكامل مع الأجهزة المعنية في الحكومة لتعضيد الموقف الشامل للدولة في هذه المرحلة المفصلية في تاريخ الشعب اليمني ومعركته مع المليشيا الكهنوتية الحوثية الإرهابية.

وفي الاجتماع أكد دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن الحكومة تُولي القوات المسلحة أولوية قصوى وتعمل على حشد الإمكانات للتغلب على أي عوائق من أجل تأمين ما تتطلبه المعركة الوطنية والجيش الوطني بما يليق بتضحيات الأبطال المقاتلين وما يسطرونه من ملاحم سيخلدها التاريخ وتمتن لها الأجيال المتعاقبة.

 

من جهته استعرض رئيس هيئة الأركان العامة موجزاً لجوانب الموقف العام للقوات المسلحة وثبات وصمود منتسبي الجيش في جبهات القتال، وكذلك ما تحققه هيئات ودوائر وزارة الدفاع من إنجازات في مجالات التدريب والتأهيل ورفع كفاءة القوة البشرية والتدريب في جميع التخصصات القتالية ، وتطوير القدرات العسكرية بما يتواكب مع المعركة القائمة مع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية .

 

حضر اللقاء وزيرا الداخلية اللواء إبراهيم حيدان والمالية سالم بن بريك ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان ووكيلا البنك المركزي منصور راجح وحسين الدهمشي، ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي.

  

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود، الذي تنفذه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني باستخدام الذخيرة الحية، والذي يستمر لعدة أيام، بحضور الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من قادة القوات المسلحة، والدارسين بالكليات والمعاهد العسكرية، والإعلاميين.

وألقى اللواء أركان حرب هشام شندي، قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أكد خلالها حرص رجال الجيش الثالث الميداني على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة، والاستعداد القتالي، بما يمكنهم من تنفيذ كل المهام التي توكل إليهم بكفاءة واقتدار، وبذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المشروع، وملخص الأعمال السابقة، كما تضمنت المرحلة الرئيسية إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية، التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات، تحت ستر الوقاية المُحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي، ونيران المدفعية، لإسكات وتدمير دفاعات العدو، ووسائل نيرانه، وعرقلة تقدم الاحتياطات، وإرباك، وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وتم دفع العناصر المدرعة والميكانيكية لاختراق الدفاعات المعادية، والاشتباك معها، وتدميرها بمعاونة الهليكوبتر المسلح، وعناصر المقذوفات الموجهة المُضادة للدبابات، للتصدي لهجمات العدو المضادة.

كما قامت عناصر من القوات الخاصة من المظلات والصاعقة بتنفيذ أعمال الإبرار، والإغارة، لتدمير الأهداف المكتشفة، كذلك تم دفع الأنساق الإدارية والطبية والتخصصية لرفع الكفاءة الفنية واستكمال تنفيذ باقي المهام.

ظهر خلال المشروع المهارات الميدانية والقتالية العالية لكافة الأسلحة والتخصصات المنفذة وقدرتها على التعامل مع الأهداف الميدانية وإصاباتها من الثبات والحركة، فضلاً عن الاحترافية في إدارة أعمال القتال في العمق، وسرعة اكتشاف وتحديد الأهداف المعادية والتعامل معها في الوقت والمكان المحددين.

وفي ختام المرحلة، نقل الفريق أول عبد المجيد صقر، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة، لتنفيذ كل المهام المكلفين بها، وناقش عددًا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم، وكيفية اتخاذ القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع، وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بدقة وكفاءة عالية، مؤكدًا أن القوات المسلحة بما تملكه من إمكانات وقدرات بمختلف تخصصاتها قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته، في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات راهنة.

كما أشار إلى أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية خلال المشروع، يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم لحماية الأمن القومي المصري على كل الاتجاهات الاستراتيجية.

وكان الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد إحدى مراحل المشروع، والتي تضمنت تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو، بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات لأعمال الاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم.

وناقش عددًا من القادة والضباط بالمشروع في أسلوب تخطيط وإدارة المهام، وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التي يمكن التعرض لها، أثناء تنفيذ مراحل المشروع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان يتفقد عددا من المعسكرات والمواقع العسكرية للاطلاع على آلية سير العمل
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني
  • اللواء سلطان العرادة وبن مبارك يشهدان عرضاً عسكرياً لوحدات من الجيش والمقاومة الشعبية بمحافظة مأرب.. صور
  • جرد حساب للعمليات العسكرية في الخرطوم .. معاشيون الجيش يكشفون تفاصيل المعركة
  • الجيش الروسي ينفذ 33 ضربة مشتركة على مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني
  • اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع
  • رئيس الوزراء ووزير العمل يبحثان جهود السلامة المهنية والتحول الرقمي
  • محافظ المنوفية يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً بحضور رئيس الحكومة والوزراء وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية