الوحدة نيوز/ استهل مانشستر سيتي مشواره في الموسم الجديد للبريميرليج (2023- 2024) بقوة، بفوزه على مضيفه بيرنلي بثلاثية نظيفة، الليلة الماضية، في اللقاء الذي أقيم على ملعب تيرف مور ضمن لقاءات الجولة الأولى.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي إيرلنج هالاند في الدقيقتين (4- 36) ورودري في الدقيقة (75)، ليحصد رجال المدرب بيب جوارديولا أول ثلاث نقاط في الموسم.

وافتتح السيتي التسجيل مبكرا في الدقيقة الرابعة، بعدما أرسل دي بروين عرضية من الجانب الأيمن، تابعها رودريجو بتمريرة بالرأس لهالاند، ليسدد كرة سكنت الشباك.

وظهر بيرنلي هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 15، بتسديدة مقوسة من كوليوشو ذهبت بعيدا عن المرمى.

وتلقى السيتي ضربة مبكرة، بتعرض دي بروين للإصابة في الدقيقة 22، ليخرج من أرض الملعب ويحل مكانه كوفاسيتش.

ونجح هالاند في تسجيل الهدف الثاني للسيتي، في الدقيقة 36، بعدما تابع تمريرة من ألفاريز، ليسدد كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

ومن هجمة سريعة للسيتي، انطلق النجم النرويجي من قرب وسط الملعب، ومرر الكرة لألفاريز الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة مرت إلى جوار القائم، في الدقيقة 60.

وبعد فترة من الهدوء، وقع رودري على الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 75، بعدما حاول دفاع بيرنلي إبعاد عرضية من مخالفة لصالح السيتي، ليجد الإسباني كرة أمامه ويصوبها بقوة في الشباك.

وفي ظهور هجومي نادر لبيرنلي في الشوط الثاني، ارتقى البديل لارسين لعرضية من ركنية في الدقيقة 82، مسددا رأسية ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر ألفاريز فرصة تسجيل الهدف الرابع، في الدقيقة 86، بتسديدة قوية تألق حارس بيرنلي في التصدي لها.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المغربي أنس الزروري لاعب بيرنلي، بعد الرجوع إلى تقنية الفار، بسبب تدخله العنيف على ووكر، لينتهي اللقاء بعدها بفوز السيتي (3-0).

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أرقام مثيرة تُشعل قمة «البريميرليج» بين سيتي وأرسنال الليلة

معتز الشامي (أبوظبي)
يحتضن ملعب «الاتحاد» في مانشستر، مباراة مانشستر سيتي ضد أرسنال عند السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت الإمارات، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.
وخاض السيتي صاحب الأرض 4 جولات في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، محققاً الفوز بالعلامة الكاملة، حاصداً 12 نقطة يتساوى بها في صدارة جدول «البريميرليج» مع ليفربول، لكن يتفوق «الريدز» بفارق الأهداف، فيما يأتي أستون فيلا في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الفريق السماوي.
كما لعب أرسنال 4 مباريات في مسابقة «البريميرليج» الموسم الجاري، حقق الفوز في 3 لقاءات منها وتعادل في المباراة الرابعة، وجمع 10 نقاط في المركز الخامس بجدول الترتيب.
وتعد قمة «البلومون» ضد «الجانرز» هي المواجهة الـ55 بين الفريقين وفقاً للنظام الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والذي انطلق في موسم 1992-1993، وخاض الفريقان 54 مباراة سابقة، فاز أرسنال في 24 مباراة منها مقابل 19 انتصاراً للسيتي، فيما انتهت 11 مباراة بالتعادل بين الفريقين.
واصطدم مانشستر سيتي حامل اللقب مع أرسنال في 211 مباراة بمختلف المسابقات، ليحقق أرسنال الفوز في 99 مباراة منها مقابل 65 انتصاراً للسيي، فيما انتهت 47 مواجهة بينهما بالتعادل، وأحرز لاعبو أرسنال 325 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 263 هدفاً من «البلومون».
وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي 10 مرات في تاريخه، آخرها الموسم الماضي 2023-2024 وللموسم الرابع على التوالي، فيما قاد المدرب الإسباني بيب جوارديولا فريق «السيتيزنز» للقب 6 مواسم في رقم قياسي أكثر من ضعف ألقاب الفريق السماوي بالبطولة.
وفي المقابل، حصل أرسنال على لقب الدوري الإنجليزي 13 مرة في تاريخه، آخرها موسم 2003-2004، ولم ينجح في استعادة اللقب لخزائنه على مدار الـ20 عاماً الأخيرة.

أخبار ذات صلة مانشستر يونايتد.. «عقم هجومي»! ليفربول إلى قمة «البريميرليج»

مقالات مشابهة

  • قمة البريميرليج.. الدقائق الأخيرة تمنح مانشستر سيتي "نقطة" التعادل أمام أرسنال
  • هالاند «الهدف 100» بقميص مانشستر سيتي
  • هالاند يصل للهدف رقم 100 مع مانشستر سيتي
  • شاهد.. هالاند يتقدم وكالافيوري يتعادل في قمة السيتي واَرسنال
  • فيديو.. هالاند يسجل هدفه 100 مع مانشستر سيتي
  • ماكينة لا تتوقف.. هالاند يفتتح أهداف مان سيتي ضد آرسنال ويحقق رقمًا تاريخيًا «فيديو»
  • قمة البريميرليج.. ساكا يقود أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي
  • هالاند يقود تشكيل مانشستر سيتي أمام اَرسنال بالدوري الإنجليزي
  • سر تفوق مانشستر سيتي على آرسنال قبل المواجهة "55" بالدوري الإنجليزي
  • أرقام مثيرة تُشعل قمة «البريميرليج» بين سيتي وأرسنال الليلة