عربي21:
2024-09-28@17:17:33 GMT

هكذا علّق جنبلاط وسعد الحريري على استشهاد نصر الله

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

هكذا علّق جنبلاط وسعد الحريري على استشهاد نصر الله

نعى الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال جنبلاط في تدوينة "انضم السيد حسن نصر الله ورفاقه إلى قافلة الشهداء الطويلة على طريق فلسطين".

وأضاف "أتقدم بالتعزية من حزب الله وجمهوره كما أحيي أرواح المدنيين الأبرياء".



بدوره، علق رئيس الوزراء الأسبق، وزعيم تيار "المستقبل" سعد الحريري على اغتيال نصر الله، أحد أبرز خصومه السياسيين خلال العقود الماضية.

وقال الحريري إن "اغتيال السيد حسن نصرالله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة. إنه عمل جبان مدان جملة وتفصيلًا من قبلنا، نحن الذين دفعنا غاليًا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلًا للسياسة".

وأضاف "رحم الله السيد حسن وأخلص التعازي لعائلته ورفاقه. اختلفنا كثيرًا مع الراحل وحزبه والتقينا قليلًا لكن كان لبنان خيمة الجميع، وفي هذه المرحلة البالغة الصعوبة تبقى وحدتنا وتضامننا الأساس".

وأردف الحريري "لبنان يبقى فوق الجميع. فوق الأحزاب والطوائف والمصالح مهما كانت. وتخفيف معاناة شعبنا واهلنا من كل المناطق اولوية وطنية، لا حزبية ولا طائفية ولا فئوية. والحفاظ على لبنان وطنًا لكل أبنائه لا يتم إلا بوحدتنا جميعًا. المطلوب الآن من الجميع التعالي فوق الخلافات والأنانيات للوصول ببلدنا الى شاطئ الامان".

انضم السيد حسن نصر الله ورفاقه إلى قافلة الشهداء الطويلة على طريق فلسطين . أتقدم بالتعزية من حزب الله وجمهوره كما احيي ارواح المدنيين الأبرياء. #فلسطين #لبنان pic.twitter.com/5XZtX8iPFX

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) September 28, 2024

صدر عن الرئيس سعد الحريري البيان الاتي؛
اغتيال السيد حسن نصرالله ادخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة. إنه عمل جبان مدان جملة وتفصيلًا من قبلنا، نحن الذين دفعنا غاليًا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلًا للسياسة. رحم الله السيد حسن وأخلص التعازي لعائلته ورفاقه. اختلفنا كثيرًا مع…

— Saad Hariri (@saadhariri) September 28, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية جنبلاط نصر الله حزب الله الحريري لبنان لبنان بيروت حزب الله الحريري نصر الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السید حسن نصر

إقرأ أيضاً:

«الحريري»: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة

أكد سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية، أن اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة، مشددا على أنه عمل جبان مدان جملة وتفصيلا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي قائد المقاومة السيد حسن نصرالله
  • «الحريري»: اغتيال حسن نصر الله أدخل لبنان والمنطقة في مرحلة عنف جديدة
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى السيد حسن نصرالله
  • الجهاد تنعى السيد نصرالله وتؤكد أن استشهاده سيزيد المقاومة في لبنان وفلسطين قوة
  • الحريري نعى نصرالله.. ماذا قال عنه؟
  • حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تنعى حسن نصر الله
  • حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله
  • حمادة التقى جعجع.. هذا ما تم الاتفاق عليه
  • السيد القائد: المعركة واحدة والعدوان على لبنان في إطار العدوان على فلسطين