خيّم الحزن على الوسط الفني خلال الساعات الماضية، بعد إعلان المخرجة ماريان خوري، عن خبر وفاة السيدة كوليت فافودون، أرملة المخرج الراحل يوسف شاهين، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتبت فيه: «ورحلت رفيقة درب يوسف شاهين».

معلومات عن أرملة المخرج يوسف شاهين

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز المعلومات التي وردت عن السيدة الراحلة كوليت فافودون، أرملة المخرج يوسف شاهين، وفقًا لتصريحات تلفزيونية سابقة للمخرج الراحل.

- تدعى السيدة كوليت فافودون، وكان يناديها زوجها بـ«كوكو».

- توفيت عن عمر ناهز الـ95 عامًا.

- فرنسية الأصل.

- من مواليد الإسكندرية عام 1929.

- جمعتها قصة حب طويلة بالمخرج الراحل، بعد صدمته العاطفية مع فاتن حمامة.

- ارتبطت بالراحل يوسف شاهين عام 1955.

- أقاما حفل الزواج في كنيسة «فليمنج» بالإسكندرية.

- شخصية محبة للفن وداعمة لزوجها طوال مسيرته الفنية.

- كانت وزوجها لا يفضلان الحديث عن زواجهما الذي استمر سنوات طويلة.

- رحلت بعد زوجها بـ16 عامًا.

حياة السيدة كوليت فافودون أرملة يوسف شاهين

وعاشت السيدة الراحلة كوليت فافودون، حياة مليئة بالأحداث، إذ كانت شاهدة على تاريخ السينما المصرية والعربية، وعاصرت أبرز نجوم الفن في تلك الفترة، كما أنها كانت شريكة لـ«شاهين» في العديد من المواقف، وساهمت في بناء أسرة فنية فريدة من نوعها.

جدير بالذكر أن يوسف شاهين، توفى عن عمر 82 عاما، وأقيم له قداس كاتدرائية القيامة ببطريركية الروم الكاثوليك بمنطقة العباسية بالقاهرة، ودفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في مدينته الإسكندرية مكان نشأته وخلدها في عدد من أفلامه، وقد أقيم العزاء يوم 29 يوليو في مدينة السينما بالقاهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخرج يوسف شاهين يوسف شاهين یوسف شاهین

إقرأ أيضاً:

الاستثمار النيابية:أصول البلد تعرضت للبيع من قبل زعماء الإطار والسوداني المتورط الأول فيها

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 1:47 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالبت عضو لجنة الاستثمار النيابية سوزان منصور، الخميس، بان تكون أصول الدولة بعيدة كل البعد عن الاستثمار فيما لفتت الى ان الرقابة الحكومة غائبة في هذا الملف. وقالت منصور في تصريح  صحفي، ان “هناك أشخاص معنيون يتحكمون بالاستثمار في العراق وسنعمل خلال الفترة القادمة لوضع حد لهذا الموضوع الذي اضر كثيرا بالبلاد”. واضافت ان “اصول البلد تعرضت للبيع في الآونة الاخيرة من قبل زعماء الإطار والسوداني  المتورط الأول فيها وهذا امر خطير جدا حيث أصبحت الايدي تمد الى أصول الدولة ولم تبق أرض بالعراق لم تحال الى الاستثمار”، مشيرة الى ان “الرقابة الحكومية على هذا الملف غائبة بالكامل”. واكملت: “هناك العديد من الاستثناءات منحت الايام الماضية بصورة مبالغ بها وازدادت خلال الفترة الأخيرة بشكل واسع” موضحة ان “هذا الملف سيحل قريبا تحت قبة البرلمان”. ويرى مراقبون ان الأموال الناتجة عن بيع أصول الدولة ستتسبب في مشاكل مالية وتفرض العديد من التحديات التي لا يمكن تجاوزها على الإطلاق منها تفاقم عجز الموازنة بشكل أكبر وتراجع حاد بقيمة العملة. 

مقالات مشابهة

  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • وفاة كوليت فافودون زوجة يوسف شاهين.. وهذا آخر ظهور لها
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر يناهز الـ95 عاما
  • وفاة أرملة المخرج يوسف شاهين عن عمر ناهز 95 عاما
  • بيان للسودانيين المقيمين بدولة قطر: وقع خطاب السيدة الوزيرة وخطاباتها السابقة في جنيف ونيويورك وبورتسودان موقعا حسنا في وجدان ملايين السودانيين
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب
  • الاستثمار النيابية:أصول البلد تعرضت للبيع من قبل زعماء الإطار والسوداني المتورط الأول فيها
  • بعد 15 يومًا.. وفاة الطفل المتسبب في مصرع فتاة دهسا أسفل «سكوتر» بالتجمع
  • قرار مفاجئ من بن أفليك بعد أيام من انفصاله عن جينيفر لوبيز