الثورة نت|

اطلع وزير الثقافة والسياحة الدكتور على اليافعي، على أبرز الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لبدء تنفيذ مشروع ترميم وتجهيز مبنى الوزارة في حي الحصبة بصنعاء.

واستمع الوزير اليافعي ومعه نائبه عبدالله الوشلي من المعنيين إلى أبرز الملاحظات حول لآليات تنفيذ المشروع لضمان تحقيق التكامل والتعاون والتسريع في تنفيذ الأعمال وفق أعلى المواصفات وبأقل التكاليف الممكنة وحسب البرنامج الزمني المحدد.

وأكد الوزير اليافعي، أهمية المشروع ضمن برنامج أولويات عمل وخطة الوزارة الهادفة إلى إيجاد البنية التحتية للوزارة المفتقدة لأبسط أساسيات العمل على كل الأصعدة وفي مقدمتها “المبنى، والمعدات وأبسط التجهيزات اللازمة”.

وأشار إلى دور المشروع في إعادة ترتيب البيت الداخلي للوزارة وترتيب العمل وتنظيمه تحت سقف واحد، وضرورة تقديم العروض المناسبة لضمان تنفيذ المشروع وفق أعلى المواصفات والمعايير وضمن البرنامج الزمني المحدد.

وحث وزير الثقافة والسياحة على تعاون الجميع لإنجاز المشروع الذي سيمثل إنجازه احتفالا حقيقيا للثقافة والسياحة اليمنية وبنيتها التحتية باليوم العالمي للسياحة، الذي يتم الاحتفال به هذا العام تحت شعار “السياحة والسلام”، وفي وقت تتعرض فيه البنية التحتية الثقافية والأثرية والسياحية اليمنية لاستهداف ممنهج لأبشع عدوان على مر التأريخ، ولم تحرك المنظمة العالمية للسياحة أي ساكن ما يدل على الازدواجية في المعايير والثوابت والمعايير.

رافقهما نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب أحمد شذان، والمدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي جار الله فاضل، والقائم بأعمال صندوق التراث والتنمية الثقافية إبراهيم الموشكي، وعدد من القيادات والمختصين بالوزارة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثقافة والسياحة

إقرأ أيضاً:

الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة الصناعة المصرية، بيانًا إعلاميًا، اليوم الخميس، أكدت خلاله، أن المنصة الإلكترونية للوزارة والتي تم اطلاقها يوم 1 سبتمبر 2024 تحت عنوان "منصة مصر الصناعية الرقمية "www.madein.eg هي المنصة الإلكترونية الرسمية لوزارة الصناعة المصرية والتي يتم من خلالها طرح أراضي المناطق الصناعية عن طريق الخريطة الاستثمارية والتقديم على الخدمات الخاصة برخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي.

وأهابت وزارة الصناعة بالمستثمرين خلال بيانها، بالتعامل فقط مع منصة مصر الصناعية الرقمية بهذا الشأن وعدم التعامل مع أي منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • رئيس الوزراء: ضغط البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع التجلي الأعظم وتذليل أي معوقات
  • وزارة الثقافة تدشن مشروع «مسرح الاستفهام» لنشر الوعي الأسري
  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور
  • مدحت نور: معرض "شكل حلمك" تأكيد على دعم وزارة الثقافة للفنانين
  • الصناعة: "مصر الرقمية" هي المنصة الإلكترونية الرسمية للوزارة
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • «النقل» تكشف آخر مستجدات تنفيذ مشروع المونوريل والخط السادس للمترو