أعلن رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنه وافق على خطط لمزيد من العمليات العسكرية ضد حزب الله اللبناني.

وأوضح هاليفي في مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي: «لقد أكملت للتو تقييما للوضع ووافقت على خطط للقيادة الشمالية، نواجه أياما صعبة».

اغتيال حسن نصر الله

هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بغارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، على العاصمة اللبنانية بيروت.

من جهته، نعى حزب الله في لبنان، اليوم السبت، الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله في غارة جوية مع عدد من قيادات الجماعة، في غارة ضخمة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، أمس الجمعة.

1640 شهيدا و8408 جرحى ضحايا التصعيد الإسرائيلي على لبنان 

وفي سياق آخر، أعلن فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 1640 شهيدًا و8408 جرحى.

وأفاد «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، بوقوع عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية في التصعيد على لبنان.

كما دعت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان رسمي اليوم السبت، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان.

جيش الاحتلال يعلن رفع جهوزيته استعدادا لأي تصعيد

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه رفع جاهزيته، استعدادا لأي تصعيد وعلى عدة جبهات وذلك بعيد تأكيد حزب الله رسميا مقتل الأمين العام حسن نصر الله، فضلا عن علي كركي المسؤول عن الجبهة الجنوبية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حسن نصرالله لبنان الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل جیش الاحتلال الإسرائیلی حسن نصر الله الیوم السبت حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

كما أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي، وعددا آخر من القادة في الحزب اللبناني.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن "تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة لدينا"، مشددا على أن اغتيال أمين عام حزب الله يبعث "رسالة واضحة"، مفادها "سنصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل"، حسب زعمه.


ولم يصدر بعد أي تعليق من حزب الله على الإعلان الإسرائيلي.

وشن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية خلال الليلة الماضية ضمن عدوانه المتواصل على لبنان، مطالبا سكانها بإخلائها تباعا خلال ساعات الليل.

وكان وهج غارات الاحتلال العنيفة كفيلا بإضاءة سماء المنطقة على الرغم من حلول الظلام، في مشهد غير مسبوق منذ حرب عام 2006.

وأظهرت لقطات مصورة من الضاحية الجنوبية دمارا كبيرا في الأبنية بعد الغارات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي، والتي استهدفت المقر المركزي" لحزب الله في حارة حريك.|


ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة من تفجيرات أجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، في مناطق مختلفة من لبنان، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا، وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
  • ‎الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله وعلى كركي
  • جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله بعد غارات الضاحية الجنوبية
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله
  • عاجل.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميًا اغتيال حسن نصر الله أمين عام حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بارز بوحدات القوات الجوية التابعة لحزب الله