صحيفة الاتحاد:
2024-09-28@17:31:34 GMT

يوفنتوس يوجه «ضربة موجعة» لبوجبا!

تاريخ النشر: 28th, September 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «وكالة المنشطات» تستأنف قضية سينر باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!

بعد أشهر من إيقاف الفرنسي بول بوجبا «31عاماً» بتهمة تعاطي المنشطات، يتأهب ناديه الإيطالي يوفنتوس لتوجيه «ضربة قاصمة» إليه، حيث تتجه النية نحو فسخ التعاقد معه.
وكانت العينة التي أخذت من بول بوجبا أثبتت تعاطيه عقار «التيستوستيرون» المنشط في أغسطس 2023، وبدء تنفيذ العقوبة هذا عام 2024، ومدتها 4 سنوات.


وتم إيقاف بوجبا بصفة مؤقتة في البداية في11سبتمبر2023، ثم إيقافه صفة رسمية بعد ذلك، بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية التي أخذت للاعب.
ورغم الإيقاف إلا أن يوفنتوس استمر في منحه راتبه، وإن كان تعرض لتخفيض كبير.
وذكرت شبكة «مونت كارلو سبورت»، أن راتب بوجبا تمت قسمته على 200 جزء، وبدلاً من أن يحصل على 8 ملايين يورو سنوياً، لم يعد يحصل إلا على 42 ألف يورو سنوياً، منذ تأكيد حكم الإيقاف.
وكشف موقع «توتو ميركاتو» وصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» النقاب عن أن الضربة الجديدة «الموجعة» لبوجبا تتمثل في أن «السيدة العجوز» يفكر بجدية في فسخ التعاقد تماماً، رغم الاستئناف الذي قدمه بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، إلى المحكمة الرياضية ويتم بحثه حالياً، وإن كانت نتيجته معروفة مسبقاً؛ لأن فرص نجاحه ضئيلة جداً، ومع ذلك ينتظر يوفنتوس صدور الحكم النهائي، وإذا ما تأكد الإيقاف، فإن النادي الإيطالي جاهز لبدء إجراءات فسخ عقد بوجبا بصفة نهائية.
يذكر أن بول بوجبا لعب مع يوفنتوس 190مباراة، سجل خلالها 34 هدفاً، وصنع 41هدفاً، بينما لعب مع ناديه الأسبق مانشستر يونايتد 233 مبارة، سجل خلالها 39 هدفاً، وصنع 48 هدفاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا فرنسا إنجلترا يوفنتوس مانشستر يونايتد بول بوجبا

إقرأ أيضاً:

يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة

توقع نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم تسجيل خسارة أخرى في العام المالي المقبل بعدما أعلن -الجمعة- عن خسارة قدرها 199.2 مليون يورو خلال 12 شهرا حتى يونيو/حزيران الماضي، رغم أنه قال إنه سيحقق التعادل على مستوى التشغيل في السنة المالية الحالية.

وقال يوفنتوس إن إيراداته تراجعت بنسبة 22% إلى 395 مليون يورو في السنة المالية 2023-2024، بسبب حرمانه من المشاركة في مسابقات الأندية الأوروبية بعد مشاكل محاسبية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الفرنسي فاران لاعب ريال مدريد السابق يعتزل بعمر 31list 2 of 2شاهد ملخص فوز ميلان على إنتر في قمة الدوري الإيطاليend of list

وارتفعت الخسارة السنوية من 124 مليون يورو في العام السابق.

وكان على يوفنتوس المدرج في بورصة ميلانو، والذي تسيطر عليه عائلة أنيلي منذ قرن من الزمان، جمع حوالي 900 مليون يورو من مساهميه على مدى السنوات الخمس الماضية في 3 عمليات نقدية منفصلة لتعزيز ميزانيته.

وقالت الشركة إن العائد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وخفض التكاليف وراء التحسن؛ إذ "من المتوقع أن تكون التكاليف التشغيلية والتدفقات النقدية متساوية في السنة المالية 2024-2025".

وبموجب خطة عمل تمت الموافقة عليها العام الماضي، يتوقع يوفنتوس العودة إلى تحقيق صافي ربح في السنة المالية 2026-2027. وكانت آخر مرة يحقق النادي فيها ربحا في السنة المالية 2016-2017.

مقالات مشابهة

  • سينر «مندهش» من «الاستئناف»!
  • 20 طن متفجرات استُخدمت في الهجوم.. ماذا ينتظر المنطقة بعد اغتيال حسن نصر الله؟ خبراء: ضربة موجعة ونقطة تحول محورية في الصراع
  • الجيش الإسرائيلي: حزب الله تلقى ضربة موجعة
  • يوفنتوس يشعل صدامه مع رونالدو
  • يوفنتوس يتكبد خسائر مالية فادحة
  • «وكالة المنشطات» تستأنف قضية سينر
  • تحرك سعودي يوجه ضربة لبوتين
  • غوارديولا: رودري لا يعوّض.. وإصابته موجعة
  • الإسماعيلي ينفي رفض "فيفا" لرفع الإيقاف عن القيد.. ويحدد موعد الرد