العُمانية: تنطلق غدا الأحد فعاليات "منتدى حداثة لصناعة الأمن السيبراني"، الذي ينظمه المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني في مدينة صلالة تحت شعار "صناعة الأمن السيبراني: تنويع اقتصادي وفرص استثمارية"، ويستمر لمدة يومين.

يرعى حفل افتتاح المنتدى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار. ويهدف المنتدى إلى استعراض الآثار الاقتصادية لصناعة الأمن السيبراني وأهمية الابتكار في تطور الصناعة الرقمية.

وسيشهد المنتدى مشاركة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال الأمن السيبراني من داخل المنطقة العربية وخارجها.

وستتناول أوراق العمل موضوعات مهمة مثل: الابتكار السيبراني نحو التنمية المستدامة للمنطقة العربية، ومستقبل الأمن السيبراني في مواجهة التهديدات الداخلية.

كما سيتم التركيز على تعزيز الابتكار في مجال الأمن السيبراني للشركات الناشئة وثقافة ريادة الأعمال التقنية والتطرق لحوكمة أمن البيانات وحماية الحدود الرقمية الجديدة وفرص العمل الحر وتطوير الاقتصاد الرقمي في عُمان وتمكين الابتكار في مجال الأمن السيبراني ومنصة الاسكوا لمحاكاة المؤشرات لصانعي السياسات في المنطقة العربية والأطر القانونية لخدمات الأمن السيبراني، بالإضافة إلى المسؤولية الجزائية عن انتهاكات الأمن السيبراني.

ومن المتوقع أن يتناول المنتدى مجموعة متنوعة من الموضوعات، بما في ذلك تحليل التهديدات السيبرانية وسبل تعزيز قدرات الدول والمؤسسات في مجال الأمن السيبراني وتبادل التجارب والممارسات الناجحة في هذا المجال. ويعد المنتدى فرصة لتسليط الضوء على دور صناعة الأمن السيبراني في توفير فرص العمل وتعزيز التقدم التكنولوجي وجذب الاستثمارات الاقتصادية، بالإضافة إلى زيادة الوعي حول أهمية حماية البنية الأساسية الرقمية في ظل تزايد التهديدات السيبرانية وتطورها السريع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی مجال الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم

انطلقت، اليوم الجمعة بالداخلة، أشغال الدورة السابعة لـ "منتدى المغرب اليوم"، بمشاركة شخصيات وطنية ودولية، بينها العديد من صناع القرار والدبلوماسيين والفاعلين الاقتصاديين.

 

ويهدف هذا الحدث الدولي، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من طرف مجموعة (لوماتان) بشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي ومجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، إلى مناقشة الإمكانيات والوسائل التي يجب اعتمادها، والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تنزيل الرؤية الملكية لتنمية الواجهة الأطلسية لإفريقيا وولوج دول الساحل إليها.

 

ويتوخى هذا المنتدى، المنظم على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، في موضوع "إفريقيا الأطلسية، من أجل منطقة قارية مندمجة، شاملة ومزدهرة"، تعبئة جميع الفاعلين المعنيين بهذه الرؤية الملكية ومناقشة الإمكانيات والوسائل اللازمة والتحديات التي يتعين رفعها من أجل تنزيلها، بهدف صياغة توصيات سيتم تدوينها في "كتاب أبيض".

 

وسيناقش المشاركون في النسخة السابعة من المنتدى ثلاثة محاور رئيسية، وهي "المبادرة الأطلسية كاستجابة لتطلعات شعوب القارة"، و"خارطة الطريق لتنزيل عرض المغرب بالنسبة للقارة"، و"المبادرة الأطلسية كشكل من أشكال التعاون المتجدد جنوب-جنوب".

 

وستتميز الجلسة الختامية لهذا الحدث الدولي باعتماد "إعلان الداخلة" حول المبادرة الأطلسية.

 

ويعرف هذا المنتدى مشاركة، على الخصوص، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، والسفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي محمد مثقال، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل إقليم وادي الذهب علي خليل، وسفير المملكة بواشنطن يوسف العمراني، ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا، وعدد من الوزراء الأفارقة.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • ITI يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لفورتينت في فئة الابتكار التسويقي
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي